الارشيف / اخبار اليمن

إيران تعلن عن تأثيرات إيجابية بشأن الأزمة اليمنية في المفاوضات مع السعودية

اخبار من اليمن أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن الاتفاق مع السعودية "سيكون له تأثيرات إيجابية" على علاقات طهران بدول المنطقة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إن الاتفاق الإيراني السعودي سيكون له تأثيرات "إقليمية إيجابية أخرى"، بما في ذلك العلاقات بين إيران والدول الأخرى.

وأضاف كنعاني أن الدبلوماسية "نتائجها جيدة"، مشيرا إلى أن الاتفاق بين إيران والسعودية "أثبت كفاءة الحلول الدبلوماسية لأي سوء تفاهم"، مشيرا إلى أن إيران والسعودية "اتفقتا على عقد جولة جديدة من المفاوضات على مستوى أعلى من المحادثات السابقة، التي أسفرت عن اتفاق تقارب في بكين"، حسبما نقلت عنه وكالة تسنيم المحلية.

إلى ذلك، قالت وزارة الخارجية الإيرانية إنهم يأملون أن يكون للاتفاق الإيراني السعودي نتائج إيجابية على الأزمة اليمنية، مشيرة إلى أن الوزير عبد اللهيان وعد الأمين العام للأمم المتحدة باستضافة محادثات لإنهاء الأزمة في اليمن.

اقرأ أيضاً

يأتي ذلك بالتزامن مع ترتيبات لعقد اجتماع بين وزيري خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان ونظيره السعودي فيصل بن فرحان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إيران تعلن عن تأثيرات إيجابية بشأن الأزمة اليمنية في المفاوضات مع السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيران تعلن عن تأثيرات إيجابية بشأن الأزمة اليمنية في المفاوضات مع السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيران تعلن عن تأثيرات إيجابية بشأن الأزمة اليمنية في المفاوضات مع السعودية.

قد تقرأ أيضا