الارشيف / اخبار اليمن

شاهد الفيديو المسرب الذي كشف خطط الحوثيين بهدم أسواق صنعاء القديمة وتحويلها الى مزار شيعي


اخبار من اليمن كشف مقطع مرئي "فيديو" مسرب عن نوايا المليشيا الحوثية في هدم أسواق صنعاء القديمة وتحويلها إلى مزار شيعي يضاهي قم والنجف .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الجمعة على المقطع المرئي "الفيديو" المسرب الذي تم تصويره أثناء شرح المهندسين الحوثيين لمهدي المشاط والمعين من الحوثيين رئيسا لما يسمى المجلس السياسي الأعلى , على صور افتراضية بتقنية "ثلاثية الأبعاد" بعد تحويل أسواق صنعاء القديمة إلى مزار شيعي - أثنى عشرية - يضاهي مزارات قم في إيران والنجف في العراق .
واتخذت المليشيا الحوثية قرار بإزالة أسواق صنعاء القديمة وتحويلها إلى مزار شيعي بعد ادعائها بملكية صنعاء القديمة واسواقها ومراهقها وآبارها للأمام علي بن ابي طالب تمهيدا لهدم أسواق صنعاء القديمة والمتمثلة في سوق "الزمر" ، و"الحلقة" ، و"‏المحدادة "، و"‏ المنجارة " بعد ادعائهم زورا وبهتانا بأن ملكيتها ترجع لجدهم علي قبل 1400 سنة وسيتضرر من الهدم و الإزالة المئات من التجار أصحاب المحلات التجارية الصغيرة والتي يطلق عليها إسم "حوانيت " .
وقام مهدي المشاط قبل شهرين بتحويل أموال طائلة من الأوقاف لترميم جامع الإمام علي والكائن بجوار سوقي الحلقة والجبانة شمال شرق الجامع الكبير محاولة إرجاع تاريخ بناء مسجد "علي" في صنعاء إلى السنة الثامنة للهجرة عندما زار الإمام علي اليمن، وهو المكان الذي كان بيتاً له ومقراً لإقامته ، وكان الناس يجتمعون به فيه .
واصتدمت المليشيا الحوثية بردة شعبية عنيفة بعد تظاهر أصحاب المحلات في أسواق صنعاء القديمة بعدم التنازال عن محلاتهم وسط تحذيرات من داخل القيادات الحوثية بمحاسبة المتسببين دوليا كون صنعاء القديمة مسجلة ضمن التراث العالمي لكن المليشيا الحوثية لاتكترث لذلك كونها سبقت بأعمال مشابهة لهذه بعد هدم أقدم مسجد تاريخي في صنعاء " مسجد النهرين" وتسويته بالأرض .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد الفيديو المسرب الذي كشف خطط الحوثيين بهدم أسواق صنعاء القديمة وتحويلها الى مزار شيعي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد الفيديو المسرب الذي كشف خطط الحوثيين بهدم أسواق صنعاء القديمة وتحويلها الى مزار شيعي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد الفيديو المسرب الذي كشف خطط الحوثيين بهدم أسواق صنعاء القديمة وتحويلها الى مزار شيعي.

قد تقرأ أيضا