الارشيف / اخبار اليمن

الداعري وبن عزيز يعلنون رسميا التحشيد وعدم التنازل عن صنعاء

اخبار من اليمن جددا وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة- قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، مساء اليوم الجمعة، عدم التنازل عن استعادة العاصمة صنعاء، ودحر مليشيا الحوثي.
جاء ذلك خلال قيامهما بزيارة ميدانية تفقدية لبعض وحدات القوات المشتركة في الساحل الغربي.
وشدد الداعري على ضرورة التنسيق والتكامل بين مختلف جبهات القتال لمواجهة العدو المشترك للجميع وتحقيق النصر الكبير بتحرير العاصمة صنعاء وكل شبر من تراب الوطن.
من جانبه، أكد رئيس هيئة الاركان العامة الفريق صغير بن عزيز، أن القوات المسلحة بكل تشكيلاتها ستقاتل جنبًا إلى جنب لدحر المشروع الإيراني ممثلا بمليشيا الحوثي الإرهابية.
وشدد على أنه لا يوجد "تنازل عن هدف الجميع باستعادة العاصمة صنعاء".
‏ونقل الداعري تحيات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، وتهانيه بحلول شهر رمضان المبارك، وتحايا أبطال القوات المسلحة من مختلف المناطق والجبهات.
وأشاد الداعري بالروح المعنوية والجاهزية القتالية العالية.
وحيا البطولات التي تقدمها القوات المشتركة في الساحل الغربي في مواجهة مليشيا الحوثي الارهابية.
وفي السياق، عقد الداعري اجتماعًا بقيادة محور البرح، اطلع خلاله على الأوضاع في المحور وجبهات الساحل الغربي بشكل عام.
واستمع الداعري إلى شرح مفصل من رئيس عمليات المقاومة الوطنية العميد الركن عبدالرحمن السامعي، والعميد صادق دويد عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، عن سير العمليات العسكرية وانتشار القوات في مسرح عمليات القوات المشتركة على طول خطوط المواجهة في محاور الحديدة وسقم والبرح.
وأشاد الداعري بمستوى التخطيط والانتشار للقوات المشتركة، مثمناً حجم الإنجازات التي حققتها، وحجم التضحيات التي قدمتها، وتقدمها في سياق المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية ومواجهة المشروع الإيراني.
رافق وزير الدفاع خلال الزيارة رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول، ورئيس هيئة الاستخبارات اللواء الركن أحمد اليافعي، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، ومن جانب التحالف قائد قوات الدعم والإسناد للتحالف العربي اللواء الركن سلطان البقمي.
وكان العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، عقد اجتماعا عسكريا مشتركا ضم وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ومحافظي تعز والحديدة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن صغير بن عزيز، وقادة محاور تعز والبرح والحديدة، ووفدًا من التحالف العربي بقيادة اللواء سلطان البقمي، وقيادات من الوزارة والقوات المشتركة حراس الجمهورية والعمالقة والتهاميين، أكد فيه على القيام بكامل الاستعدادات وإعداد القوات وتحضيرها حسب خطة موحدة ومتكاملة، حتى تكون في أتم الاستعداد والتأهب للمرحلة القادمة، لترجمة أي خيارات سيتم اتخاذها مع بروز مؤشرات عملية لتصعيد حوثي من شأنه نسف جهود التهدئة بالكامل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الداعري وبن عزيز يعلنون رسميا التحشيد وعدم التنازل عن صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الداعري وبن عزيز يعلنون رسميا التحشيد وعدم التنازل عن صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الداعري وبن عزيز يعلنون رسميا التحشيد وعدم التنازل عن صنعاء.

قد تقرأ أيضا