الارشيف / اخبار اليمن

إغلاق عدد من المساجد في محافظة ريمة ومنع المصلين من أداء صلاة التراويح

اخبار من اليمن أفادت مصادر محلية في محافظة ريمة، غربي اليمن، بأن مليشيات الحوثي شنت حملة لإغلاق العديد من المساجد ومنع المصلين من تأدية صلاة التراويح، في ثالث أيام رمضان.

وأوضحت المصادر أن حملة الإغلاق يتزعمها القيادي في جهاز أمن المخابرات الحوثي، المدعو أبو هادي عبدالله العبدلي، بالتزامن مع حملة تحريض واستهداف واسعة يقوم بها الأخير، خصوصا على المساجد المحسوبة على التيار السلفي في مديريات المحافظة.

وأشارت إلى أن الحملة الحوثية تركز بشكل أكبر على السلفيين، وسبق وأن قام القيادي الحوثي بمنع أبنائهم من الدخول إلى مراكز تحفيظ القرآن الكريم، في محاولة منه لإغلاق تلك المراكز، وتحويلها إلى ثكنات ومساكن لعناصر الجماعة الحوثية، وكذا مراكز لتدريس الأفكار الطائفية لمليشيات الحوثي، الموالية لإيران.

وأمس الجمعة، وثق مقطع فيديو، نشره المشهد اليمني، قيام مشرف حوثي ببث محاضرة طائفية لزعيم الميليشيا عبد الملك الحوثي وإيقاف صلاة التراويح في مسجد الخليل بحي النهضة بصنعاء .

اقرأ أيضاً

وحاول المصلون إقناع المشرف الحوثي بترك مساجد الله للعبادة لكنه رفض بعد تعميم المليشيا الحوثية لجميع المساجد ببث محاضرات زعيم المليشيا يوميا وفقا للتعميم الحوثي رقم (7) والقاضي ببثها بمكبرات الصوت "المكرفونات" في جميع المساجد .

وأصدرت المليشيا تعميمًا من الهيئة العامة للأوقاف الحوثية والموجه إلى القيمين وأئمة المساجد في مناطق سيطرتها ومدراء فروع مكاتب الهيئة العامة للأوقاف بفتح البرامج الدينية الطائفية خلال شهر رمضان .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إغلاق عدد من المساجد في محافظة ريمة ومنع المصلين من أداء صلاة التراويح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إغلاق عدد من المساجد في محافظة ريمة ومنع المصلين من أداء صلاة التراويح، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إغلاق عدد من المساجد في محافظة ريمة ومنع المصلين من أداء صلاة التراويح.

قد تقرأ أيضا