الارشيف / اخبار اليمن

منظمات المجتمع المدني تدين محاولة المليشيات الحوثية اغتيال محافظ تعز

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
دانت منظمات المجتمع المدني واستنكرت بشدة، اقدام المليشيات الحوثية الارهابية، استهداف موكب وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش ومحافظ تعز ،بطائرة مسيرة مفخخة إيرانية الصنع وقصف مدفعي وصاروخي، ما تسبب في تدمير مركبة محافظ تعز نبيل شمسان ونجاة المحافظ واستشهاد أحد مرافقيه واصابة أخر.

واكدت منظمات المجتمع المدني في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان استمرار ميليشيات الحوثي في جرائمها انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهل واضح لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في البلاد..معبرة عن أسفها نتيجة صمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية إزاء هذه الانتهاكات التي تهدد وتقوض كل الجهود الرامية لإحلال السلام وإيقاف الحرب .

وطالب البيان، مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه الجرائم المستمرة التي تمارسها مليشيات الحوثي الإرهابية ضد الشعب اليمني بشكل ممنهج في كل المحافظات اليمنية..داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وهيئات حقوق الانسان الى ادانة هذه الممارسات الاجرامية واتخاذ مواقف صارمة بحق ميليشيات الحوثي وتصنيفها كمنظمة إرهابية والضغط عليهم لوقف انتهاكاتهم ضد المدنيين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
منظمات المجتمع المدني تدين محاولة المليشيات الحوثية اغتيال محافظ تعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمات المجتمع المدني تدين محاولة المليشيات الحوثية اغتيال محافظ تعز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمات المجتمع المدني تدين محاولة المليشيات الحوثية اغتيال محافظ تعز.

قد تقرأ أيضا