الارشيف / اخبار اليمن

ماذا يحدث لجسمك إذا وصلت لمرحلة الشبع في الإفطار والسحور؟.. استشاري يجيب

اخبار من اليمن يتناول كثير من الصائمين، طعامًا وشرابًا أثناء وجبتي الإفطار والسحور حتى يصلوا إلى مرحلة الشبع، دون إدراك تأثير ذلك على الصحة وعلى سائر اليوم والليلة.

وفي هذا السياق، نصح استشاري طب القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، بعدم الوصول إلى مرحل الشبع، في الإفطار لضمان أداء صلاة التراويح وكذلك في السحور؛ ليستطيع الصائم النوم بعد الصلاة.

كما نصح خلال تغريدة على حسابه في تويتر، رصدها "المشهد اليمني" بأخذ قسط وافر من النوم خلال شهر رمضان المبارك، وقال: "يجب النوم بمعدل ثمانية ساعات في رمضان، الصحة أفضل من مشاهدة التلفاز" وأشار إلى أهمية تناول كمية كافية من المياه.

من جانبه، أوصى الدكتور أسامة عويضة، الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة الزقازيق في مصر، بعدم الأكل حتى الشبع، " لتجنب الإصابة بالتخمة في وجبة الإفطار، وتقسيمها إلى وجبات خفيفة بين الإفطار والسحور، مع ضرورة مضغ الطعام جيدا لتجنب مشاكل الهضم، وعدم الإسراع في تناول الطعام، على أن يتم تأخير وجبة السحور، لتفادى الشعور بالجوع أو العطش في وقت مبكر من الصيام".

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ماذا يحدث لجسمك إذا وصلت لمرحلة الشبع في الإفطار والسحور؟.. استشاري يجيب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ماذا يحدث لجسمك إذا وصلت لمرحلة الشبع في الإفطار والسحور؟.. استشاري يجيب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ماذا يحدث لجسمك إذا وصلت لمرحلة الشبع في الإفطار والسحور؟.. استشاري يجيب.

قد تقرأ أيضا