الارشيف / اخبار اليمن

ردًا على تصريحات وزير الطاقة.. مليشيات الحوثي تهدد باستئناف قصف المنشآت النفطية السعودية

اخبار من اليمن هددت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، باستئناف قصف المنشآت النفطية بالمملكة العربية السعودية، بعد تصريحات لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بشأن هجوم بقيق الإرهابي.

وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين، محمد البخيتي، وهو أيضا أحد المتحدثين الرسميين للمليشيات الحوثية، في تصريح رصده "المشهد اليمني"، إن جماعته أصبحت اليوم قادرة على "تدمير كل المنشئات النفطية السعودية وتعطيل مطاراتها وموانئها وقطع كل خطوط الملاحه منها وإليها" حسب تعبيره.

جاء ذلك، ردًا على تصريحات لوزير الطاقة السعودي، كشف خلالها ما دار بينه وبين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بعد هجوم بقيق الإرهابي الذي استهدف شركة "أرامكو" السعودية، وأعلنت مليشيات الحوثي تبنيها للعملية.

وأكد الوزير خلال لقاء مع برنامج "حكاية وعد" الذي يعرض على قناة "mbc"، أنه تلقى اتصالات مكثفة من ولي العهد الذي كان حينها يرغب في معرفة نتائج تقييم الأضرار.

اقرأ أيضاً

وأكد أن من مزايا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بأنه يعطي فرصة للجميع للمناقشة، لافتا إلى أنه تم تقديم العروض والتقييم بأن الانفجار لن يكون له أثر كبير على الأسواق المحلية إلا في شيء محدود من منتجات الغاز.

كما كشف وزير الطاقة كيف تم استثمار الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشآت شركة أرامكو في بقيق وخريص، عام 2019، وتحويله إلى حدث إيجابي يعزز قيمة المملكة دوليا.

وتابع: "ولي العهد سألني عن تأثير الحادث على الأسواق، قلت الأسواق تنخفض لكن موثقيتنا ترتفع، فقال ولي العهد توكلنا على الله".

يذكر أنه في سبتمبر، 2019 تعرضت منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق السعودية، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، لهجوم بـ10 طائرات مسيرة، تبنته مليشيات الحوثي.

وفي 2020 أكد وزير الطاقة السعودي إن المملكة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المنشآت النفطية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ردًا على تصريحات وزير الطاقة.. مليشيات الحوثي تهدد باستئناف قصف المنشآت النفطية السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ردًا على تصريحات وزير الطاقة.. مليشيات الحوثي تهدد باستئناف قصف المنشآت النفطية السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ردًا على تصريحات وزير الطاقة.. مليشيات الحوثي تهدد باستئناف قصف المنشآت النفطية السعودية.

قد تقرأ أيضا