الارشيف / اخبار اليمن

بالصور.. تحرك ”إيراني” جديد في العاصمة صنعاء وإعلان رسمي بذلك

اخبار من اليمن تواصل دولة إيران دعم ذراعها في اليمن، ممثلا بمليشيات الحوثي الانقلابية، والمجاهرة بذلك، رغم التزامها بوقف التدخل في شؤون الدول العربية وزعزعة أمنها، حسبما نص عليه الاتفاق السعودي الإيراني الأخير.

واستمرارا، لاعتبارها مليشيات الحوثي الانقلابية ممثلا شرعيا لليمن، أعلنت السفارة الإيرانية في صنعاء، ما أسمته "تدشين مشروع توزير السلة التموينية الرمضانية، وذلك في إطار دعم الفئات المجتمعية الأشد احتياجاً، لمواجهة أثار الحصار المفروض على اليمن". حسب تعبيرها.

وذكرت السفارة وفق وسائل إعلام حوثية إن المشروع "هدية مقدمة من جمهورية إيران الإسلامية، في إطار تعزيز التعاون والمساندة للشعب اليمني، وفي ظل استمرار الحرب والحصار على البلاد"، حسب وصفها.

ويُعد بقاء السفارة الإيرانية في صنعاء، استمرارٌ لموقف إيران الداعم للمليشيات الانقلابية، في مخالفة صريحة للمجتمع الدولي والأعراف والقوانين الدولية،

اقرأ أيضاً

الجدير بالذكر أن إيران هي الدولة الوحيدة المعترفة بالانقلاب الحوثي والداعم الرئيس له منذ نشأة الجماعة المرتبطة فكريا وسياسيا وعسكريا بنظام الملالي منذ التسعينيات.

وكان السفير الإيراني، حسن إيرلو قد لقي مصرعه بنيران أبطال الجيش الوطني والقبائل في محافظة مأرب، نهاية العام 2021 أثناء قيادته لمجاميع المليشيات الحوثية التي حاولت السيطرة على المحافظة في حينه.

ويتواجد العديد من القادة العسكريين الإيرانيين واللبنانيين والعراقيين لقيادة معارك الحوثيين وتصنيع وتطوير الأسلحة ومعامل التصنيع العسكري، إضافة إلى إدارتهم لكافة شؤون الجماعة الحوثية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بالصور.. تحرك ”إيراني” جديد في العاصمة صنعاء وإعلان رسمي بذلك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالصور.. تحرك ”إيراني” جديد في العاصمة صنعاء وإعلان رسمي بذلك، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالصور.. تحرك ”إيراني” جديد في العاصمة صنعاء وإعلان رسمي بذلك.

قد تقرأ أيضا