الارشيف / اخبار اليمن

البرلمان العربي يؤكد دعمه الكامل ووقوفه إلى جانب اليمن والشرعية الدستورية

اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت :
جدد البرلمان العربي التأكيد على دعمه الكامل للجمهورية اليمنية ومؤسساتها الشرعية تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس، ولجهود الوصول لحل سياسي وفق المرجعيات المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً، وهي: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.

وثمن البرلمان العربي في البيان الصادر عن أعمال الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث، والمنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الجهود الحثيثة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وتحركاتهما الجادة خلال الفترة الأخيرة من أجل التوصل إلى اتفاق سياسي شامل يُنهي الأزمة في اليمن .

ورحب البرلمان بالعملية الإنسانية المتمثلة في تبادل المحتجزين بين الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي وذلك تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، داعياً بهذا الصدد الميليشيات الحوثية إلى الانخراط بشكل بنًاء وفاعل في الحوار السياسي, وتحقيق تقدم جاد نحو بناء الثقة للعمل على مسار التسوية السياسية وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

وعبر البرلمان عن خالص تعازيه في ضحايا حادث التدافع المأساوي الذي شهدته مدينة صنعاء، بسبب ترهيب الميليشيات بإطلاق الأعيرة النارية على الفقراء والمحتاجين أثناء توزيع مساعدات مادية وعينية لهم نهاية شهر رمضان 1444هـ وأدى إلى وفاة أكثر من مائة شخص وإصابة المئات .

كما رحب البرلمان بالمساعي الأممية المبذولة من خلال تنظيم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مؤتمراً للمانحين وذلك خلال شهر مايو المقبل، بهدف إتمام العملية الحاسمة لإنقاذ الناقلة الجانحة صافر قبالة سواحل اليمن، للحيلولة دون حدوث تسرب نفطي قد يؤدي إلى كارثة بيئية، داعياً في هذا السياق المجتمع الدولي والجهات الدولية المانحة إلى تبني المبادرات الفاعلة لإعادة البناء وتقديم الدعم المادي والإنساني اللازمين خاصةً بمناطق النازحين بهدف تأمين متطلباتهم الضرورية واحتياجاتهم الأساسية.

وثمن كافة الجهود العربية والدولية، والجهود الأممية المتمثلة في المبعوث الأممي الخاص في اليمن، الهادفة إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية، والدور التنموي للمملكة العربية السعودية في اليمن من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والذى جاء تفعيلاً لنهج الترابط بين العمل الإنساني والتنمية والسلام.

وكانت الجلسة العامة التي شارك فيها عضوا مجلس النواب علوي الباشا بن زبع، وعبدالوهاب معوضه مستجدات الأوضاع في المنطقة ومنها التطورات الجارية على الساحة اليمنية على كافة المستويات، والدور الذي يضطلع به البرلمان العربي في دعم أمن واستقرار ووحدة وسيادة اليمن وسلامة أراضيها، ومشاريع القرارات والقوانين، لمتابعة ورصد كافة الأحداث والتطورات السياسية في فلسطين واليمن والسودان وسوريا وليبيا والعراق ولبنان والصومال، والسعي الحثيث لحل الأزمات والقضايا العربية من خلال مسارات الحل السياسي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
البرلمان العربي يؤكد دعمه الكامل ووقوفه إلى جانب اليمن والشرعية الدستورية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البرلمان العربي يؤكد دعمه الكامل ووقوفه إلى جانب اليمن والشرعية الدستورية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البرلمان العربي يؤكد دعمه الكامل ووقوفه إلى جانب اليمن والشرعية الدستورية.

قد تقرأ أيضا