الارشيف / اخبار اليمن

تحرك جديد للسفير السعودي ”آل جابر” لبحث حل سياسي شامل في اليمن

اخبار من اليمن التقى السفير السعودي والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد آل جابر - اليوم - في الرياض، بالمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ.

ووفقًا لوسائل الإعلام السعودية ، فقد جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأزمة اليمنية وبحث سبل التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

كما استعرضت جهود المملكة المختلفة لدعم جهود السلام ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، ودعم الحكومة والاقتصاد اليمني وجهود المبعوث الأممي الخاص لليمن.

وكان السفير السعودي آل جابر، ترأس وفدًا سعوديًا في زيارة إلى العاصمة صنعاء، لإجراء مباحثات برفقة وفد عماني، مع جماعة الحوثي استمرت من 8 - 13 يناير الماضي، ضمن جهود المملكة لإحياء عملية السلام في اليمن.

اقرأ أيضاً

وكان المبعوث الأميركي، شدد على أن عملية سياسية يمنية - يمنية شاملة تعالج القضايا والمسائل الجوهرية، مثل تخصيص الموارد، هي التي يمكنها حل الصراع بشكل دائم، معترفاً بأن الطريق صعب، لكن هنالك أمل في أن نشهد تقدماً حقيقياً في هذا الاتجاه، على حد تعبيره.

وتحدث ليندركينغ في حوارسابق، مع صحيفة الشرق الأوسط، عن تقدم «حقيقي» في الملف اليمني، مبيناً أن العمل جار لضمان استمرار تحسن الأوضاع على المدى الطويل، وأن تقدم النقاشات المستمرة أفضل فرصة للسلام شهدناها منذ سنوات.

وأكد تيموثي ليندركينغ، المبعوث الأميركي لليمن، أن الرئيس بايدن يقود حملة دبلوماسية مكثفة متكاملة وينفذها فريقه عبر استخدام القوة الدبلوماسية للولايات المتحدة لحل الصراع اليمني على نحو دائم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحرك جديد للسفير السعودي ”آل جابر” لبحث حل سياسي شامل في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحرك جديد للسفير السعودي ”آل جابر” لبحث حل سياسي شامل في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحرك جديد للسفير السعودي ”آل جابر” لبحث حل سياسي شامل في اليمن.

قد تقرأ أيضا