الارشيف / اخبار اليمن

مقتل 20 مسلحًا خلال تهريب شحنة أسلحة حوثية إلى الصومال

اخبار من اليمن لقي 20 مسلحاً من عناصر حركة الشباب في الصومال، في مواجهات مسلحة، فجر الثلاثاء، خلال محاولتهم تهريب أسلحة قادمة من اليمن.

ونقلت وسائل إعلام صومالية، عن محافظ مدينة حررطيري الساحلية محمد يوسف كلمي، قوله، إن قوات الجيش الصومالي ومسلحي العشائر المحليين اشتبكوا مع مسلحين من حركة الشباب كانوا على متن سيارات عسكرية متجهة إلى بلدة عيل قبوبي الساحلية لاستلام شحنة عسكرية يحملها قارب قدم من اليمن.

وأضاف أن القوات الصومالية "أحبطت عملية تهريب الأسلحة لحركة الشباب، وذلك بعد أن فقدت الحركة مدينة حررطيري الساحلية (في إقليم جلجدود) مطلع العام الجاري، إذ كانت مركزاً لتهريب الأسلحة إلى الداخل الصومالي".

وأكد المسؤول الحكومي أن المواجهات أسفرت عن مقتل 20 مسلحاً من عناصر الحركة، وتمت مصادرة سيارتين تابعتين للحركة، ووقف عملية تسلم الشحنة العسكرية من القارب اليمني.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن الجيش الصومالي كان على علم بتحركات حركة الشباب نحو بلدة عيل قبوبي للوصول إلى الشحنة العسكرية، واستهدف الجيش ومسلحو العشائر الرتل العسكري المكون من ستين عنصراً لتأمين الشحنة العسكرية.

وقبل أيام، كشفت مصادر أمنية، عن قيام مليشيا الحوثي بشحن أكثر من 7 آلاف قطعة سلاح، إلى جانب قذائف هجومية وقذائف مدفعية (هاون)، وذلك بواسطة 3 مراكب (قوارب صيد كبيرة) من الحديدة إلى السودان"، انطلقت من 3 مناطق ساحلية، من بينها منطقة "الجاح" الغنية بالنخيل والتابعة إداريا لمديرية "بيت الفقيه" الواقعة جنوب محافظة الحديدة.. بالتزامن مع تقارير عن ارتفاع وتيرة تهريب الأسلحة إلى الصومال والسودان، عبر المليشيات الحوثية.

وتعد الصومال وجهة جديدة لإيران بعد احتلال أربع عواصم عربية، حيث حذر الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، في يناير أنه أبلغ مؤتمر علماء الصومال الذي عقد في العاصمة مقديشو، من «تحركات إيرانية لنشر التشيع خلال ولايته الرئاسية الأولى» التي انتهت عام 2017.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مقتل 20 مسلحًا خلال تهريب شحنة أسلحة حوثية إلى الصومال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مقتل 20 مسلحًا خلال تهريب شحنة أسلحة حوثية إلى الصومال، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مقتل 20 مسلحًا خلال تهريب شحنة أسلحة حوثية إلى الصومال.

قد تقرأ أيضا