الارشيف / اخبار اليمن

مصادر حوثية تكشف: عودة مرتقبة للوفد السعودي إلى صنعاء وترتيب لعمليات عسكرية نوعية وحاسمة

اخبار من اليمن قالت مصادر سياسية حوثية، إن زيارة المبعوث الأممي هانس بروندبرغ إلى العاصمة صنعاء، تأتي قبيل موعد العودة المرتقبة للوفدين العماني والسعودي إلى صنعاء لاستكمال النقاشات التي بدأت أواخر شهر رمضان.

واتهم رئيس تحرير صحيفة الثورة الحكومية، التابعة لمليشيات الحوثي، عبدالرحمن الأهنومي، أمريكا بالضعط على السعوديين لقطع المباحثات المشار إليها، وتأجيلها إلى ما بعد إجازة عيد الفطر.

ونقل المسؤول الحوثي، عن مصاد مطلعة أن الوفد السعودي سيعود مع الوفد العماني، بعد أيام، في ظل نقاشات يجريها المبعوث الأمريكي ليندر كينغ في الرياض.

وزعم المسؤول الحوثي في مقال رصده "المشهد اليمني"، أن المعلومات الواردة إليه، "تؤكد أن الحل في الملف الإنساني تحاول نقله إلى تفاصيل فنية تتعلق بتوحيد البنك المركزي والقضايا المتعلقة بالعملة ، وهي تفاصيل مغرقة ومؤجلة لأي حلول "، وقال إنها وفق تقديره سترضخ لما وصفه بـ "الضغط الأمريكي".

اقرأ أيضاً

وكشف هذا المسؤول أن جماعته الحوثية ترتب "لعمليات عسكرية نوعية وحاسمة وموجعة جدا لترجيح كفة الحرب".

والثلاثاء، التقى رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مهدي المشاط، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ والفريق المرافق له في صنعاء، إذ جرى مناقشة المستجدات الأخيرة المتعلقة بإحلال السلام في اليمن.

واتهم المشاط، الولايات المتحدة وبريطانيا بوضع العراقيل أمام كل محاولات السلام في اليمن، بعد جولة مباحثات استمرت لعدة ايام الشهر الماضي بين وفد سعودي برفقة وفد عماني، وقيادات في جماعة الحوثي بينها المشاط.

وحمل، أمريكا مسؤولية الحرب وتداعياتها ومساعي إفشال السلام في اليمن، وأنها تسعى دائمًا إلى استمرار الحرب ومحاربة أي جهود للسلام.

ومن المتوقع انطلاق جولة جديدة من المباحثات بين الجانب السعودي وجماعة الحوثي، قبيل مفاوضات سلام شاملة بين الشرعية اليمنية ومليشيات الحوثي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مصادر حوثية تكشف: عودة مرتقبة للوفد السعودي إلى صنعاء وترتيب لعمليات عسكرية نوعية وحاسمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصادر حوثية تكشف: عودة مرتقبة للوفد السعودي إلى صنعاء وترتيب لعمليات عسكرية نوعية وحاسمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصادر حوثية تكشف: عودة مرتقبة للوفد السعودي إلى صنعاء وترتيب لعمليات عسكرية نوعية وحاسمة.

قد تقرأ أيضا