الارشيف / اخبار اليمن

أول رد للجمهورية اليمنية على اقتحام مسلحين مبنى للسفارة السعودية بالسودان

اخبار من اليمن أعربت الجمهورية اليمنية، عن أدانتها الشديدة لاقتحام مجموعة مسلحة لمقر الملحقية الثقافية السعودية في السودان، والعبث فيها وتخريب محتوياتها والاستيلاء على بعض ممتلكاتها.

وقالت وزارة الخارجية في بيان"إن ذلك يمثل انتهاكاً لحرمة البعثات الدبلوماسية وخرقاً للقوانين والمواثيق الدولية"..مشيدة بالدور الهام الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة و جهودها الكبيرة، وتسهيلاتها المحورية، لإجلاء رعايا العديد من دول العالم، في ظل الاوضاع الطارئة والمؤسفة التي تشهدها جمهورية السودان الشقيقة.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية السعودية،، أن مبنى الملحقية الثقافية السعودية في السودان تعرض صباح الثلاثاء إلى اقتحام من قبل مجموعة مسلحة.

وأضافت الخارجية السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، أن المجموعة المسلحة قامت بتخريب الأجهزة والكاميرات والاستيلاء على بعض ممتلكات الملحقية، وعطّلت أنظمة وخوادم الملحقية.

اقرأ أيضاً

وأعربت الوزارة عن استنكار المملكة العربية السعودية بأشد العبارات اقتحام مبنى الملحقية الثقافية في الخرطوم، داعية إلى احترام حرمة البعثات الدبلوماسية ومعاقبة الجناة.

وجددت الوزارة دعوة المملكة إلى وقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة، وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للدبلوماسيين والمقيمين وللمدنيين السودانيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول رد للجمهورية اليمنية على اقتحام مسلحين مبنى للسفارة السعودية بالسودان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد للجمهورية اليمنية على اقتحام مسلحين مبنى للسفارة السعودية بالسودان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد للجمهورية اليمنية على اقتحام مسلحين مبنى للسفارة السعودية بالسودان.

قد تقرأ أيضا