الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: عيدروس الزبيدي يصدر قرارًا بهيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي

اخبار من اليمن أصدر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي مساء اليوم الأربعاء، قرارًا يقضي بإعادة هيكلة المجلس، باسم القرار رقم (1) للعام 2023م ، بشأن تعديل النظام الأساسي للمجلس.

وتضمن القرار استحداث عددًا من الهيئات المركزية والهيئات المساعدة لهيئة الرئاسة، ودمج عدد من لجان الجمعية الوطنية ودوائر الأمانة العامة والإدارات التنفيذية في القيادات المحلية بالمحافظات والمديريات.

وقال الموقع الرسمي للمجلس، أن هذا القرار يجسد توجه الزبيدي "لإعادة هيكلة المجلس وإجراء التغيير في آليات ووسائل عمل المجلس بمختلف هيئاته وتفعيل أدوات التخطيط والتنظيم والرقابة على الأداء وضمان الفاعلية في أداء قيادات المجلس والمحاسبة على التقصير".

وأضاف القرار أنه "يمثل تجسيد الإرادة الصادقة لقيادة المجلس لاستيعاب الجميع من خلال الحوار الذي يمكن تعزيز وحدة الصف الجنوبي واستيعاب نتائجه في إطار هيئاته والعمل فيها لتأدية المهام النضالية لقيادة شعب الجنوب لاستعادة دولته".

اقرأ أيضاً

يأتي ذلك، قبيل لقاء تشاوري سينطلق غدًا بدعوة من المجلس الانتقالي الجنوبي، بالعاصمة المؤقتة عدن، تحت اسم "الحوار الجنوبي الوطني" بين مكونات سياسية في المحافظات الجنوبية.

الجدير بالذكر أن معظم المكونات السياسية والقبلية الفاعلة في المحافظات الجنوبية، أعلنت رفضها للمشاركة في الحوار واصفة إياه بعدم الالتزام بأساسيات الحوار، ومحاولة من المجلس الانتقالي الالتفاف على بقية المكونات واحتكار تمثيل أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية.

الجدير بالذكر أن دعوة الانتقالي للحوار، قدمت الانتقالي كراعي للحوار لا طرفًا فيه مثله مثل غير من المكونات على الساحة الجنوبية. في حين رفضت المكونات الرئيسية الشرعية في حضرموت والمحافظات الشرقية المشاركة باعتباره شأن لا يعنيها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: عيدروس الزبيدي يصدر قرارًا بهيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: عيدروس الزبيدي يصدر قرارًا بهيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: عيدروس الزبيدي يصدر قرارًا بهيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي.

قد تقرأ أيضا