الارشيف / اخبار اليمن

محافظة المهرة تعلن مقاطعة مشاورات المجلس الانتقالي بعدن

اخبار من اليمن كشف مسؤول محلي عن مقاطعة أبناء محافظة المهرة، للقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن.

وقال وكيل محافظة المهرة بدر كلشات، في سلسلة تغريدات على تويتر، إن أبناء المحافظة، ومكوناتها يرفضون اللقاء التشاوري الذي دعا له الانتقالي، وأن تمثيل المهرة سيكون فقط في الاستحقاقات المتمثلة في الحوار اليمني اليمني برعاية اقليمية ودولية.

جاء ذلك ردا على من يتحدث بشأن تمثيل المهرة في الحوار الذي دعا له المجلس الانتقالي بعدن، والذي ينطلق اليوم الخميس بعدن.

وأضاف كلشات أن "من يمثل المهرة هي السلطة المحلية، والمكونات السياسية والمجتمعية، مسنودة بقبائل المهرةن وجميع أطياف المجتمع المهري".

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن "الشخصيات التي أعلنت حضورها هي أعضاء في المجلس الانتقالي، ولا تمثل المهرة".. مؤكدًا أن المهرة "سيكون لها تمثيلها الرسمي والشعبي في الاستحقاقات المتمثلة في الحوار اليمني اليمني، وتحت رعاية إقليمية وأممية تفضي لمستقبل آمن ومستقر، يكفل حقوق الكل في توزيع السلطة والثروة من الشرق والغرب والجنوب والشمال".

ولفت وكيل محافظة المهرة بدر كلشات إلى أن هذا الحوار سيأتي "بعد استكمال مراحل عملية السلام التي يقودها الأشقاء في سلطنة عمان والسعودية، وبتأييد من مجلس الأمن الدولي حسب بيانه الأخير".

وجدد كلشات أن هذا التوضيح "لا يعني أنه المتحدث باسم المهرة"، مستدركًا حديثه بالقول إنه "ينقل الواقع من داخل محافظة المهرة البوابة الشرقية لليمن السعيد".

يشار إلى أن العديد من المكونات الحضرمية، والجنوبية أعلنت عدم مشاركتها في اللقاء التشاوري الذي دعا له المجلس الانتقالي الجنوبي للمكونات الجنوبية، مؤكدة أن هذه اللقاءات "شكلية فقط"، وأن الانتقالي يسعى لانتزاع اعتراف من المكونات لتمثيل المحافظات الجنوبية.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محافظة المهرة تعلن مقاطعة مشاورات المجلس الانتقالي بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظة المهرة تعلن مقاطعة مشاورات المجلس الانتقالي بعدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظة المهرة تعلن مقاطعة مشاورات المجلس الانتقالي بعدن.

قد تقرأ أيضا