الارشيف / اخبار اليمن

عيدروس الزبيدي يعلن موقف الانتقالي من التفاهمات السعودية الحوثية والتسوية السياسية.. ويحذر

اخبار من اليمن أعلن عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، موقفه من المشاورات الجارية مع مليشيا الحوثي، والتسوية السياسية المرتقبة في اليمن.

وقال الزبيدي، في اللقاء التشاوري الذي دعا له الانتقالي، في عدن، صباح اليوم الخميس، إن المجلس الانتقالي يجدد دعمه لجهود الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا جهود المجتمع الدولي التي تقودها الأمم المتحدة، والهادفة إلى وقف الحرب وإحلال السلام.

وشدد الزبيدي على محورية القضية الجنوبية، "كمرتكز للحل ومفتاح للسلام المستدام،" محذرًا من أي ترتيبات لا تنص على انفصال الجنوب، قائلًا إن الانتقالي "لن يسمح بأي ترتيبات سياسية أو اقتصادية أو عسكرية تمس في جوهر قضيته ومصالحه الوطنية"، حسب تعبيره.

وتشهد مدينة عدن اليوم الخميس لقاء تشاوريًا لأبناء المحافظات الجنوبية، دعا إليه الانتقالي الجنوبي، وقاطعته العديد من المكونات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عيدروس الزبيدي يعلن موقف الانتقالي من التفاهمات السعودية الحوثية والتسوية السياسية.. ويحذر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عيدروس الزبيدي يعلن موقف الانتقالي من التفاهمات السعودية الحوثية والتسوية السياسية.. ويحذر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عيدروس الزبيدي يعلن موقف الانتقالي من التفاهمات السعودية الحوثية والتسوية السياسية.. ويحذر.

قد تقرأ أيضا