الارشيف / اخبار اليمن

المبعوث الأممي يكشف نتائج لقائه رئيس مجلس القيادة.. ويطالب ‘‘العليمي’’ بتقديم تنازلات جديدة

اخبار من اليمن طالب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي، بمزيد من التنازلات لتحقيق السلام في اليمن.

وقال بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي، إن غروندبرغ، اختتم يوم أمس زيارته إلى عدن، التقى فيها برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

وأضاف البيان أن الرئيس العليمي أطلع المبعوث الأممي الخاص بآخر المستجدات وسير المناقاشات الجارية التي تهدف لبناء الثقة وخفض وطأة معاناة اليمنيين تسهيلاً لاستئناف العملية السياسية.

وتابع البيان: "وعلى ضوء الجهود الإقليمية والدولية المبذولة حالياً لدعم الأطراف للتوصل إلى اتفاق حول سبل المضي قدماً في اليمن، أكد السيد غروندبرغ على أهمية الحفاظ على الزخم الراهن والبناء على التقدم الذي أحرزته الأطراف حتى الآن".

اقرأ أيضاً

وشدد غروندبرغ، "بأنَّ ذلك لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الحوار وتوافر الإرادة السياسية وتقديم التنازلات من الجانبين بما يجلب المنفعة للشعب اليمني".

وقال غروندبرغ "انخرطت في نقاش مثمر وجوهري مع الرئيس العليمي حول سبل المضي قدماً التي تعالج الأهتمامات الرئيسية لليمنيين والدفع نحو عملية جامعة يقودها اليمنيون تحت رعاية الأمم المتحدة. ما زلت ملتزماً بدعم الوصول لحل مستدام للنِّزاع يعكس إرادة الشعب اليمني".

وأوضح هذه الزيارة تأتي ضمن المشاركات النشطة للمبعوث الخاص في اليمن والمنطقة لتعزيز التوصل إلى اتفاق يضع اليمن على مسار تسوية جامعة.

ويوم أمس، وصل المبعوث الأممي إلى عدن، قادمًا من صنعاء، بعد لقائه قيادات مليشيا الحوثي، لبحث سبل التسوية السياسية المرتقبة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المبعوث الأممي يكشف نتائج لقائه رئيس مجلس القيادة.. ويطالب ‘‘العليمي’’ بتقديم تنازلات جديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المبعوث الأممي يكشف نتائج لقائه رئيس مجلس القيادة.. ويطالب ‘‘العليمي’’ بتقديم تنازلات جديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المبعوث الأممي يكشف نتائج لقائه رئيس مجلس القيادة.. ويطالب ‘‘العليمي’’ بتقديم تنازلات جديدة.

قد تقرأ أيضا