الارشيف / اخبار اليمن

تسجيل صوتي صادم بين أحد بائعي القات بصنعاء ومدير الضرائب الحوثي.. ماذا طلب منه الأخير؟

اخبار من اليمن وثق مقطع صوتي مسجل، محادثة وصفت بالصادمة، بين أحد بائعي القات، ومدير ضرائب في جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء، يدعى أبو محمد الموشكي.

وفي التسجيل الذي استمع إليه " المشهد اليمني " ، يشتكي بائع القات في سوق القاتي العنسي بأمانة العاصمة، من الضريبة المرتفعة التي طلبها منه عناصر الحوثي.

وأوضح البائع أن لديه كمية من القات قيمتها بـ 34000 (أربعة وثلاثون ألف ريال يمني) فقط، في وقت يطلب منه العناصر الحوثية المرسلين من مدير الضرائب، مبلغ 10 ألف ريال.

فتدخل المدير الحوثي، وطلب منه دفع 8 ألف ريال، بنقص 2000 ريال فقط، عما طلبه العناصر الحوثية بالسوق. ليرد البائع، بأنه اشترى القات من أحد المزارعين وكلما يبحث عنه الحصول على قليل من الربح لشراء المصروف اليومي لمنزله وأسرته.

اقرأ أيضاً

وقال البائع إنه لا يطيق دفع هذا المبلغ (8 ألف ريال) فسيضطر لأخذ قاته والخروج من السوق، فرد عليه المدير الحوثي بأنه ممنوع عليه الخروج إلا بعد دفع المبلغ حتى وإن لم يبع شيئًا من بضاعته.

فحاول البائع تذكيره بأن ما يفعلونه ظلم بحق الرعية والبائعين، إلا أن الأخير لم يعر كلامه أي اهتمام، وواصل حديثه بأن هذا قانون على الجميع وعلى البائع دفع المال.

يذكر أن جماعة الحوثي، كانت قبل أيام، فرضت ضرائب جديدة على مزارعي وبائعي القات، وأدخلت اليوم الخميس، ميزان في عدد من الأسواق وفرضت مبلغ 500 ريال على كل كليو من نبتة القات.

وكانت المليشيا، اعتقلت 30 شخصاً من مزارعي القات في محافظة ذمار، على خلفية رفضهم للجبايات التعسفية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تسجيل صوتي صادم بين أحد بائعي القات بصنعاء ومدير الضرائب الحوثي.. ماذا طلب منه الأخير؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تسجيل صوتي صادم بين أحد بائعي القات بصنعاء ومدير الضرائب الحوثي.. ماذا طلب منه الأخير؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تسجيل صوتي صادم بين أحد بائعي القات بصنعاء ومدير الضرائب الحوثي.. ماذا طلب منه الأخير؟.

قد تقرأ أيضا