الارشيف / اخبار اليمن

جماعة الحوثي تمهل الحكومة الشرعية 48 ساعة لإجلاء العالقين اليمنيين من السودان وتتوعد بالعقاب!

اخبار من اليمن اتهمت حكومة جماعة الحوثي الانقلابية غير المعترف بها، الحكومة الشرعية بتعمد خذلان وتجاهل معاناة الجالية اليمنية في السودان، التي تنتظر الإجلاء منذ أيام.

وأمهلت حكومة الحوثيين، عبر منتحل صفة نائب وزير الخارجية، حسين العزي، سفارة الحكومة الشرعية في الخرطوم، 48 ساعة لإجلاء اليمنيين العالقين في مدينة بورتسودان السودانية منذ أكثر من 12 يومًا.

وتوعدت جماعة الحوثي بمصادرة ممتلكات الدبلوماسيين ومسؤوليي السفارة، الواقعة تحت سيطرتها، أسوة ببقية من سبق وأن صادرت ممتلكاتهم بتهمة "الخيانة".

وقال العزي في تدوينة على تويتر، رصدها "المشهد اليمني" : "لم أكن أسمح بأي دعوى ضد منتحلي الصفة الدبلوماسية بسفاراتنا المختطفة نظرا لتعاون غالبيتهم ولكن بعد متابعتي لمعاناة طلابنا في السودان صار لزاما إنذار منتحلي الصفة هناك بمايلي:
48 ساعة للقيام بواجبكم مالم سنحرك الدعوى بالحجز والمصادرة شأنكم شأن بقية الخونة وعليكم موافاة الوزارة بما يتم".

اقرأ أيضاً

الجدير بالذكر أن أكثر من 1800 مواطن يمني بينهم نساء وأطفال، عالقين في ميناء بورتسودان منذ قرابة الأسبوعين، ينتظرون إجلاؤهم، في وقت تقول وزارة الخارجية في الحكومة الشرعية إنها على تواصل مع السفارة والجانب السعودي لإتمام عملية إجلاء اليمنيين من السودان.

وكانت الخارجية اليمنية، أعلنت الأيام الماضية، إجلاء دفعتين من اليمنيين العالقين في السودان بقوام 239 الدفعة الأولى، و246 الدفعة الثانية، عبر رحلتين لفريق الإنقاذ السعودي، في وقت تقول إنها ما زالت تنسق مع الجانب السعودي لإجلاء المتبقين.

ومنذ ثلاثة أسابيع، يعيش اليمنيون في السودان أوضاعًا مأساوية، في ظل اتهامات للحكومة بالتخلي عنهم، رغم الجهود المبذولة، وشحة الإمكانيات، بحسب التبريرات الرسمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة الحوثي تمهل الحكومة الشرعية 48 ساعة لإجلاء العالقين اليمنيين من السودان وتتوعد بالعقاب! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي تمهل الحكومة الشرعية 48 ساعة لإجلاء العالقين اليمنيين من السودان وتتوعد بالعقاب!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي تمهل الحكومة الشرعية 48 ساعة لإجلاء العالقين اليمنيين من السودان وتتوعد بالعقاب!.

قد تقرأ أيضا