الارشيف / اخبار اليمن

تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن والاتفاق السعودي الإيراني.. وحدث لم نر مثله منذ الحرب العالمية الثانية

اخبار من اليمن أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إنه سيزور المملكة العربية السعودية غدا السبت لإجراء محادثات مع القادة السعوديين، وسيكون الملف اليمني على رأس اهتماماته.

وأكّد سوليفان -في تصريحات خلال مؤتمر لمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى- أمس الخميس، أنه سيلتقي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأن الوضع في اليمن سيكون جزءا من المناقشات في نهاية الأسبوع.

وأشار سوليفان إلى أن التزام واشنطن تجاه المنطقة لا يتزعزع، لأنها ذات أهمية حيوية لمصالح الولايات المتحدة.

وأوضح مستشار الأمن القومي الأميركي أن إستراتيجية بلاده في المنطقة مبنية على ثنائية الردع والدبلوماسية، محذرا من "عقد حاسم ربما لم نرَ مثله منذ نهاية الحرب العالمية الثانية".. مضيفًا أنه خلال هذا العقد سيتم تحديد شروط التنافس مع القوى العظمى، وإن مدة التعامل مع التحديات ستضيق بشكل كبير.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن والاتفاق السعودي الإيراني.. وحدث لم نر مثله منذ الحرب العالمية الثانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن والاتفاق السعودي الإيراني.. وحدث لم نر مثله منذ الحرب العالمية الثانية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن والاتفاق السعودي الإيراني.. وحدث لم نر مثله منذ الحرب العالمية الثانية.

قد تقرأ أيضا