الارشيف / اخبار اليمن

السعدي يناقش مع فريق الطوارئ الانساني أوضاع وأولويات معالجة النزوح

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
ناقش رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين نجيب السعدي، مع فريق الطوارئ الانساني بوكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية بجنيف، اوضاع النازحين ومعالجات النزوح وأهمية التنسيق بين الجهات الحكومية والوكالات الإنسانية الدولية العاملة في اليمن.

واستعرض السعدي خلال اللقاء في العاصمة المؤقتة عدن، الرؤية الحكومية لقضية معالجة النزوح من خلال وضع اطاراً قانونياً وهو السياسة الوطنية لمعالجة النزوح..مؤكداً حرص الحكومة باوضاع النازحين..مشدداً على ضرورة الاستفادة من الاخطاء السابقة والتنسيق والعمل المشترك مع الجانب الحكومي وضرورة إشراك النازحين والمجتمعات المضيفة في التخطيط لموضوع الحلول الدائمة لمعالجة النزوح وتفعيل المسألة المجتمعية.

وأشار السعدي، إلى أن اولويات المرحلة الراهنة تتمثل في التخطيط الجيد، وتوفير البيانات ونزع الألغام، وبناء المساكن، وإعادة الخدمات العامة عبر مؤسسات الدولة، وتوطين العمل الإنساني، وتوفير سبل العيش، وتفعيل المؤسسات المعنية بانفاذ القانون، وتطوير المنظومة القانونية بما يكفل حصول النازحين على كافة حقوقهم واستعادة ممتلكاتهم، وتفعيل الأجهزة الرقابية بما يمكن من متابعة وتقييم العمل الإنساني.

من جانبه، ابدى فريق الطوارئ، تفهمه للرؤية الحكومية..مؤكداً أن الرؤية متقدمة ومتطابقة لتوجهات الأمم المتحدة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السعدي يناقش مع فريق الطوارئ الانساني أوضاع وأولويات معالجة النزوح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعدي يناقش مع فريق الطوارئ الانساني أوضاع وأولويات معالجة النزوح، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعدي يناقش مع فريق الطوارئ الانساني أوضاع وأولويات معالجة النزوح.

قد تقرأ أيضا