الارشيف / اخبار اليمن

انشقاق الشيخ ”حاتم الأحمر” عن لواء ”هاشم الأحمر” في الشرعية وقيادات حوثية تستقبله بصنعاء

اخبار من اليمن أعلنت قياديات في جماعة الحوثي الانقلابية، انشقاق "الشيخ حاتم الأحمر" أحد ضباط اللواء 141 التابع للحكومة الشرعية، وانضمامه للجماعة في صنعاء.

وقال محمد البخيتي، عضو ما يسمى بـ"لجنة المصالحة" في جماعة الحوثي، أنه استقبل ومعه آخرين، اليوم، "الشيخ حاتم الأحمر" وهو ضابطًا في اللواء الذي يقوده الشيخ البارز هاشم الأحمر.

وزعم البخيتي الذي نشر صورة له برفقة حاتم الأحمر، أن الأخير تفاجأ بحفاوة الاستقبال ، مضيفًا أنه أكد له بأن "الوطن يتسع للجميع".

الجدير بالذكر أن البخيتي سبق وأن استقبل خلال السنوات الماضية العشرات من "الضباط" الذين انشقوا عن أطراف محسوبة على الشرعية، وجلّهم من منتسبي الألوية المرابطة في الساحل الغربي.

اقرأ أيضاً

وتزعم مليشيات الحوثي أنها تفتح الباب والأحضان لمن تصفهم بـ "العائدين إلى الوطن" لكن حوادث كثيرة أثبتت أنها نكلت بأولائك العائدين بعد فترات من عودتهم إلى مناطق سيطرتها.

وتواجه جماعة الحوثي اتهامات بأن الكثير من أولائك "العائدين" هم في الأساس عناصر استخباراتية زرعتهم في صفوف الألوية المحسوبة على الشرعية، وترتب عودتهم على فترات متباعدة لاستغلال ذلك في وسائل إعلامها كورقة تخدع المجندين في صفوف الشرعية للانشقاق عن الأخيرة.

وفي اللقاء أكد الشيخ حاتم أن غالبية من تورطوا في الوقوف في صف العدوان يرغبون في العودة إلى صف الوطن وأنه تفاجأ من حفاوة الاستقبال وقد أكدت له بأن الوطن يتسع للجميع وبحاجة لكل أبنائه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
انشقاق الشيخ ”حاتم الأحمر” عن لواء ”هاشم الأحمر” في الشرعية وقيادات حوثية تستقبله بصنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انشقاق الشيخ ”حاتم الأحمر” عن لواء ”هاشم الأحمر” في الشرعية وقيادات حوثية تستقبله بصنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انشقاق الشيخ ”حاتم الأحمر” عن لواء ”هاشم الأحمر” في الشرعية وقيادات حوثية تستقبله بصنعاء.

قد تقرأ أيضا