إعلام حوثي: ”محافظ شبوة عوض العولقي يرفض مخرجات اللقاء التشاوري للانتقالي”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نشرت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، بيانًا، يرفض مخرجات اللقاء التشاوري الذي عُقد قبل أيام في العاصمة المؤقتة عدن، بدعوة ورعاية من المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبحسب الإعلام الحوثي، فإن البيان الصادر عن منتحل صفة محافظ شبوة في حكومة الانقلاب، عوض محمد بن فريد العولقي، قال إن تلك المخرجات خاصة بالمجلس الانتقالي ومناصريه، ولا تمثل غيرهم من أبناء الجنوب ومكوناته السياسية.

واتهم العولقي المشاركين في اللقاء التشاوري بالعمل ضد وطنهم "ومعروفه الجهات الخارجية الممولة لهم والأهداف التي رُسمت لهذا اللقاء كما يعرف الشعب اليمني شمالاً وجنوباً أن كل ما تم إعلانه فيه جاء بإملاء خارجي بامتياز"، حسب البيان.

وشدد على أن " الوحدة اليمنية هي ملك لكل اليمنيين، والشعب هو وحده من يحق له الحفاظ عليها أو إلغاءها من خلال استفتاء عام ولابد أن يتم ذلك الاستفتاء في ظل ظروف طبيعية وآمنة، وبعد وقف العدوان والحصار وخروج القوات الأجنبية المحتلة وبناء الدولة القائمة على العدل والمساواة وعلى الشراكة الوطنية بين كل أبناء اليمن في السلطة والثروة شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً وبدون إملاءات خارجية ويكون ذلك في أجواء مستقرة تكون فيها الدولة اليمنية صاحبة قرارها السيادي".

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن مسألة التمثيل حسب المكونات هو تمثيل غير منطقي لأن هناك محافظة فيها مكون أساسي واحد أو مكونان، ومحافظة أخرى فيها أكثر من عشرين مكون سياسي.

ومساء الإثنين، انتهى انعقاد "الحوار الجنوبي" الذي عقده ورعاه المجلس الانتقالي بمشاركة بعض الشخصيات الجنوبية، رغم مقاطعة العديد من المكونات الجنوبية الفاعلة، وأعقبه ذلك، التوقيع على ما يسمى "الميثاق الوطني الجنوبي" الذي ينص على الانفصال وتشكيل دولة جنوبية فيدرالية.

إعلام حوثي: ”محافظ شبوة عوض العولقي يرفض مخرجات اللقاء التشاوري للانتقالي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلام حوثي: ”محافظ شبوة عوض العولقي يرفض مخرجات اللقاء التشاوري للانتقالي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلام حوثي: ”محافظ شبوة عوض العولقي يرفض مخرجات اللقاء التشاوري للانتقالي”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق