الارشيف / اخبار اليمن

أول دولة أوروبية تعلق على الحوار الوطني الجنوبي وانضمام البحسني والمحرمي للمجلس الانتقالي

اخبار من اليمن علقت أول دولة أوروبية، على إعلان ما يسمى بـ "الميثاق الوطني الجنوبي" عقب "الحوار الوطني الجنوبي" الذي جرى في العاصمة المؤقتة عدن، وانضمام عضوي مجلس القيادة الرئاسي، اللواء فرج البحسني وعبدالرحمن المحرمي، لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال السفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري صفا، تعليقًا على التطورات الأخيرة في جنوب اليمن: «نعتقد أن الحوثي يراهن على الجهل والفقر والانقسامات داخل الشرعية».

جاء ذلك في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط، السعودية أمس، واضاف السفير: «نتمنى لصالح البلد وإعادة بناء دولة لجميع اليمنيين أن نرى إعادة توحيد الصف داخل الشرعية، وهو أمر ضروري لإنقاذ الوطن وإنقاذ الشعب اليمني».

ومساء الإثنين، انتهى انعقاد "الحوار الجنوبي" الذي عقده ورعاه المجلس الانتقالي بمشاركة بعض الشخصيات الجنوبية، رغم مقاطعة العديد من المكونات الجنوبية الفاعلة، وأعقبه ذلك، التوقيع على ما يسمى "الميثاق الوطني الجنوبي" الذي ينص على الانفصال وتشكيل دولة جنوبية فيدرالية.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول دولة أوروبية تعلق على الحوار الوطني الجنوبي وانضمام البحسني والمحرمي للمجلس الانتقالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول دولة أوروبية تعلق على الحوار الوطني الجنوبي وانضمام البحسني والمحرمي للمجلس الانتقالي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول دولة أوروبية تعلق على الحوار الوطني الجنوبي وانضمام البحسني والمحرمي للمجلس الانتقالي.

قد تقرأ أيضا