الارشيف / اخبار اليمن

تقرير حقوقي يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 3519 جريمة بمحافظة إب خلال ثلاثة اعوام

اخبار من اليمن عدن - سبأنت

كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، عن ارتكاب مليشيات الحوثي الارهابية أكثر من (3519) جريمة وانتهاك في محافظة إب خلال الفترة من 1 يناير 2020م وحتى 30 مارس 2023م.

وذكرت الشبكة في تقرير حديث تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان ميليشيا الحوثي الإرهابية متورطة في مقتل (213) مدنياً أعزل من مختلف مديريات المحافظة بينهم أطفال ونساء ورجال طاعنين في السن، وإصابة (189) بينهم (9) أطفال و(8) نساء و(8) مسنين، فضلاً عن الاعتداء بالضرب على (121) أخرين بينهم (26) طفلا و(21) امرأة و(18) مسنا.

كما سجل التقرير (13) جريمة اغتيال، و(9) جرائم إعدام وتصفية لقيادات سياسية ووجهات اجتماعية، و(9) جرائم قتل تحت التعذيب لمختطفين.

كما رصد التقرير، اختطاف المليشيا الانقلابية (582) مدنيا، بينهم أطفال ونساء، فيما لا يزال نحو (123) مختطفاً ومعتقلاً من أبناء محافظة إب في سجون المليشيات الحوثية حتى اللحظة، كما وثق الفريق الميداني للشبكة (65) حالة تعذيب للمختطفين في سجون مليشيا الحوثي.

ووثق التقرير (532) حالة تضرر لحقت بالممتلكات العامة والخاصة جراء المداهمة الحوثية، بينها (492) منشأة سكنية تعرضت للاقتحام والتفتيش والعبث بالمحتويات وترويع ساكنيها بمن فيهم النساء والأطفال، بالإضافة تفجير (12) منزل..مشيراً إلى قيام ميليشيا الحوثي الانقلابية بنهب عدد (65) مزرعة وإتلاف (12) مَزارع أخرى كليا، فضلا عن نهب عددِ (38) مركبات ووسائل نقل، وتدمير خزانين لتجميع المياه.

الفريق الميداني للشبكة، سجل ايضا اقتحام واحتلال المليشيات الحوثية لعدد (32) مدرسة حكومية ومدرسة واحدة أهلية وتحويل (9) منها إلى سجون خاصة لاحتجاز أبناء المحافظة.

ووثق التقرير، تجنيد مليشيات الانقلاب نحو (1322) طفلاً تحت سن 17 عاما، ودفعت بهم المليشيات إلى جبهات القتال في محافظات تعز والضالع والبيضاء وشبوة ومأرب، اغلبهم من دون علم أهاليهم..مؤكداً أن هذه الجرائم التي ترتكبها الميليشيات بحق أبناء محافظة إب ترتقي إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تقرير حقوقي يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 3519 جريمة بمحافظة إب خلال ثلاثة اعوام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير حقوقي يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 3519 جريمة بمحافظة إب خلال ثلاثة اعوام، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير حقوقي يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 3519 جريمة بمحافظة إب خلال ثلاثة اعوام.

قد تقرأ أيضا