الارشيف / اخبار اليمن

المؤسسة الوطنية للتنمية تنفذ ورشة تعريفية لمشروع التسوية السلمية بعدن

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
نفذت المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية ، اليوم, في العاصمة المؤقتة عدن ، ورشة تعريفية لمشروع التسوية السلمية لحقوق الاسكان والأراضي والممتلكات ( HLP ) من خلال الوساطة ، بتمويل من برنامج الأمم المستوطنات البشرية UN - HABITAT .

وتهدف الورشة إلى بناء قدرات 27 من أفراد السلطات المحلية في محافظات ( عدن ، لحج والحديدة ) على الوساطة التي تساهم في تحقيق المصالح العامة وتعزيز الاستقرار والسلم المجتمعي ، وذلك عبر معرفة مراحل برنامج الوساطة والعمل على التدخل في حل من 300 قضية نزاع في مجال السلم المجتمعي .

واشارت مديرة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية في عدن الدكتورة صفاء عبدالله، أن المشروع الذي يستهدف في عدن خمس مديريات ( المعلا، صيرة ، خورمكسر ، دارسعد و البريقة ) وفي الحديدة ( الخوخة والتحيتا) وفي لحج ( الحوطة وتبن ) ، ويستمر لمدة ثمانية أشهر ، يسعى إلى تعزيز التسوية السلمية بين المواطنين عبر تفعيل آليات دور الوساطة من الشخصيات المجتمعية المؤثرة للقيام بحل الخلافات والمشاكل المتعلقة بالسكن والأراضي والملكية في المجتمعات المحلية ، و توجيه المجتمع حول القضايا السلمية .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
المؤسسة الوطنية للتنمية تنفذ ورشة تعريفية لمشروع التسوية السلمية بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المؤسسة الوطنية للتنمية تنفذ ورشة تعريفية لمشروع التسوية السلمية بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المؤسسة الوطنية للتنمية تنفذ ورشة تعريفية لمشروع التسوية السلمية بعدن.

قد تقرأ أيضا