الارشيف / اخبار اليمن

ورشة تدريبية في عدن حول دعم وبناء قدرات المنظمات المحلية في مبادرات المساءلة الاجتماعية

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
بدأت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة تدريبية بعنوان "دعم وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني في مبادرات المساءلة الاجتماعية ضمن حقيبة التعاون المحلي بين السلطات المحلية والمكونات المجتمعية"، يقيمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر الشريك المحلي منظمة صُناع النهضة، بالتنسيق مع وزارتي الإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية والعمل، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الورشة التي تأتي ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن – SIERY ، وتستمر 5 أيام، بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني في المحافظات المحررة عدن ولحج وحضرموت الوادي والساحل وتعز ومأرب، إلى تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني حول مفاهيم وأدوات المساءلة المجتمعية، وإعداد مبادرات لتعزيز دور المساءلة المجتمعية في المجتمع، وكذا تمكين منظمات المجتمع المدني في تنفيذ مبادرات ممنوحة في المساءلة المجتمعية.

وأكد وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبح، على أهمية دور المنظمات المجتمعية في كل المراحل والمنعطفات التي تمر بها بلادنا .. مشيرا إلى دورها الفاعل والمؤثر خلال فترة الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية عبر أعمالها الإغاثية والإنسانية بشكل عام، وإسهاماتها الكبيرة في رفع مستوى الوعي المجتمعي والتطوعي بين أفراد المجتمع في مختلف المجالات التعليمية والصحية وغيرها.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
ورشة تدريبية في عدن حول دعم وبناء قدرات المنظمات المحلية في مبادرات المساءلة الاجتماعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ورشة تدريبية في عدن حول دعم وبناء قدرات المنظمات المحلية في مبادرات المساءلة الاجتماعية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ورشة تدريبية في عدن حول دعم وبناء قدرات المنظمات المحلية في مبادرات المساءلة الاجتماعية.

قد تقرأ أيضا