الارشيف / اخبار اليمن

الناطقة باسم الحكومة البريطانية تتغنى بأغنية ايوب طارش الجديدة عن الوحدة اليمنية

اخبار من اليمن تغنت مسؤولة في الحكومة البريطانية، بأغنية الفنان اليمني الكبير أيوب طارش، الجديدة عن الوحدة اليمنية، التي أصدرها نهاية الأسبوع الماضي.

وكتبت الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، روزي دياز، في حسابها على تويتر، تغريدة رصدها "المشهد اليمني" قالت فيها: ""اسمك يا مايو محفور،في صدري مرسوم بالنور"..صادفتني أغنية دافئة وجميلة للفنان أيوب طارش بمناسبة احتفاء اليمنيين بذكرى تحقيق الوحدة اليمنية".

وأضافت: "أكلنا نتطلّع إلى أن يتم تحقيق سلام شامل ودائم في اليمن وهذا ما يستحقّه الشعب اليمني.إنّ الوحدة بين الأطراف اليمنية ضرورية من أجل تحقيق ذلك".

وكان السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، قال في تهنئة بعث بها بمناسبة الذكرى الـ 33 لتحقيق الوحدة اليمنية، إن "الوحدة بين الأطراف اليمنية ضرورية لضمان سلام دائم وناجح".

اقرأ أيضاً

وأضاف أوبنهايم، نأمل أن تأتي ثمار الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن الذي هو بحاجة للسلام فالشعب يحتاج ويستحق السلام.

ودعا اوبنهايم إلى حوار يمني يمني برعاية الأمم المتحدة. وشدد على ضرورة أن يواصل الطرفان تعاونهما مع المبعوث الأممي.

وأشار إلى أنه يجب أن تكون الأسئلة بشأن مستقبل اليمن بما في ذلك الجنوب جزءا من عملية سلام أوسع لا أن تقوضها.

والخميس، أطلق الفنان اليمني الكبير، ايوب طارش، أغنيته الوطنية الجديدة، عن الوحدة اليمنية ملهبًا حماس اليمنيين في طول البلاد وعرضها، بالتزامن مع حلول الذكرى الثالثة والثلاثين، لإعادة تحقيق الوحدة بين شطري البلاد.

وحملت الأغنية الجديدة التي هي من كلمات الشاعر الراحل، عبدالحميد الشايف، عنوان "الوحدة المشوار الأعظم"، وفيها تغنى الفنان بأهم منجز حققه اليمنيون في تاريخهم الحديث.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الناطقة باسم الحكومة البريطانية تتغنى بأغنية ايوب طارش الجديدة عن الوحدة اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الناطقة باسم الحكومة البريطانية تتغنى بأغنية ايوب طارش الجديدة عن الوحدة اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الناطقة باسم الحكومة البريطانية تتغنى بأغنية ايوب طارش الجديدة عن الوحدة اليمنية.

قد تقرأ أيضا