الارشيف / اخبار اليمن

الرئيس اليمني الراحل ”إبراهيم الحمدي” يتحدث عن الوحدة اليمنية قبل اغتياله.. شاهد ماذا قال؟

اخبار من اليمن أعاد ناشطون تداول مقطع فيديو للرئيس اليمني الأسبق الشهيد إبراهيم الحمدي يتحدث قبل اغتياله عن الوحدة اليمنية واللجان المشكلة بين حكومتي الشطرين لأجل إعادة تحقيق الوحدة.

ويظهر الرئيس الحمدي، في الفيديو الذي رصده "المشهد اليمني"، وهو يجيب على سؤال أحد الصحفيين المصريين، حول اللجان المشكلة وما الذي أنجزته ولماذا لم يعلن ذلك.

ويرد عليه الحمدي بالقول، إن اللجان المشكلة بين الجمهورية العربية اليمنية - في الشمال - وجمهورية اليمن الديموقراطية - في الجنوب -، مستمرة في عملها لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية وتعمل ضمن برنامج متفق عليه، وأعمالها باستمرار ناححة، أما بالنسبة لسؤال لماذا لا يعلن نتائجها، فكل شيء مرهون بوقته.

الجدير بالذكر أن الرئيس الحمدي، كان قد قطع شوطًا كبيرا في العام 1977 مع رئيس الشطر الجنوبي لليمن، سالم ربيع علي، لإعادة تحقيق الوحدة، لكنهما تعرضا للاغتيال السياسي وتمت تصفيتهما قبل إعلان الوحدة.

اقرأ أيضاً

وتعرض الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي للاغتيال في صنعاء، برفقة شقيقه عبدالله يوم 11 أكتوبر عام 1977م، قبل يومين من زيارة كان يخطط لها إلى عدن يوم 14 أكتوبر لإعلان الوحدة مع رفيقه سالم ربيع علي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الرئيس اليمني الراحل ”إبراهيم الحمدي” يتحدث عن الوحدة اليمنية قبل اغتياله.. شاهد ماذا قال؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس اليمني الراحل ”إبراهيم الحمدي” يتحدث عن الوحدة اليمنية قبل اغتياله.. شاهد ماذا قال؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس اليمني الراحل ”إبراهيم الحمدي” يتحدث عن الوحدة اليمنية قبل اغتياله.. شاهد ماذا قال؟.

قد تقرأ أيضا