الارشيف / اخبار اليمن

اختطاف 28 طفل في محافظة ذمار والكشف عن الجهة التي تقف خلف الجريمة

اخبار من اليمن اتسعت ظاهرة خطف الفتيان والفتيات في محافظة ذمار، جنوبي صنعاء، لجهة تجنيدهم واستغلالهم لخدمة أجندة الجماعة الحوثية، حيث أفيد باختفاء 28 طفلاً وطفلة منذ مطلع العام الحالي.

ونقلت "الشرق الأوسط" عن مصادر محلية في ذمار أنه جرى تسجيل خمس حالات اختفاء لأطفال خلال الشهر الماضي في أحياء وشوارع متفرقة تتراوح أعمارهم بين 7 سنوات و16 سنة.

وتحدثت المصادر عن وقوف عصابات وصفتها بـ«الإجرامية» تتبع قادة انقلابيين خلف انتشار جرائم الاختطاف بحق صغار السن، حيث تتصاعد الظاهرة في مدينة ذمار و12 مديرية أخرى، وسط حالة من التدهور والانفلات الأمني غير المسبوق.

ويأتي تصاعد حوادث الخطف بحق الفتيان والفتيات بالتوازي مع تواصل استهداف الجماعة نحو 80 ألف طالب وطالبة في محافظة ذمار عبر معسكرات صيفية تقيمها حالياً في 1000 مدرسة مفتوحة ومغلقة ونموذجية.

اقرأ أيضاً

ويتهم المواطنون في ذمار الجماعة الحوثية بتعمد تحويل محافظتهم على مدى الفترة الماضية إلى مسرح كبير لظاهرة اختفاء وخطف الفتيان والفتيات.

وربط حقوقيون يمنيون بين تنامي تلك الظاهرة في ذمار خصوصاً منذ مطلع العام، وبين التعزيزات البشرية التي تدفع بها الميليشيات تباعاً من المحافظة صوب مختلف الجبهات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اختطاف 28 طفل في محافظة ذمار والكشف عن الجهة التي تقف خلف الجريمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختطاف 28 طفل في محافظة ذمار والكشف عن الجهة التي تقف خلف الجريمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختطاف 28 طفل في محافظة ذمار والكشف عن الجهة التي تقف خلف الجريمة.

قد تقرأ أيضا