الارشيف / اخبار اليمن

الأمم المتحدة: ملايين الألغام الأرضية والمتفجرات تهدد حياة المدنيين في اليمن

اخبار من اليمن قالت الأمم المتحدة، يوم الجمعة، إن ملايين الألغام الأرضية والمتفجرات تهدد حياة المدنيين وتعرقل وصول المساعدات الإنسانية في اليمن.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، في اليمن، في تغريدة على "تويتر"، أنه "ما تزال ملايين الألغام الأرضية والمتفجرات تهدد حياة المدنيين في ‎اليمن".

وأضاف أن تلك الألغام والمتفجرات "تعيق حركة الأشخاص والبضائع ووصول المساعدات الإنسانية".
وأشار مكتب "أوتشا"، إلى أن "الأمم المتحدة تواصل مع شركاء قطاع التعامل مع الألغام أنشطة التعامل مع الألغام ومخلفات الحرب".

وفي أبريل الماضي، قالت الأمم المتحدة إنه خلال النزاع الذي طال أمده في اليمن، تلوثت مساحات واسعة في البلاد بملايين الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، مما جعل العديد من الأحياء السكنية غير صالحة للسكن أو خطرة.

اقرأ أيضاً

وأفادت بأن الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة لها آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة على اليمنيين في المناطق الحضرية والريفية، وتشكل قيودا كبيرة على التنمية.

وحسب تقارير رسمية يمنية، أودت الألغام بحياة آلاف المدنيين في العديد من المحافظات منذ بدء الحرب في مارس 2015.

وكان المشروع السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام "مسام"، قال أمس السبت، إنه تمكن من نزع 400 ألف لغم وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة، منذ بداية العمل في اليمن.

وقال المشروع في موقعه الإلكتروني إن فرقه الهندسية العاملة في محافظات يمنية عدة نزعت هذا الرقم منذ بداية عمل المشروع في اليمن في يونيو 2018.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الأمم المتحدة: ملايين الألغام الأرضية والمتفجرات تهدد حياة المدنيين في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة: ملايين الألغام الأرضية والمتفجرات تهدد حياة المدنيين في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة: ملايين الألغام الأرضية والمتفجرات تهدد حياة المدنيين في اليمن.

قد تقرأ أيضا