الارشيف / اخبار اليمن

دعم إماراتي جديد لـ 3 تشكيلات عسكرية غير حكومية.. وإرسال 500 ضابط إلى إمارة العين

اخبار من اليمن قدمت دولة الإمارات، دعمًا عسكريًا جديدًا لتشكيلات عسكرية غير حكومية في اليمن.

وقالت مصادر عسكرية إن دولة الإمارات استقبلت منذ بداية العام الجاري نحو500 جنديا من مختلف التشكيلات العسكرية غير الحكومية التي تدعمها خارج إطار وزارة الدفاع وذلك لتأهيلهم بعيدا عن أعين الحكومة.

وأضافت المصادر أن المبتعثين يتبعون (المقاومة الوطنية، وقوات العمالقة، وقوات المجلس الانتقالي) وتم ايفادهم دون المرور بوزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة حسبما تنص اللوائح المنظمة للابتعاث، "يمن شباب نت".
ويمثل تلك القوات في مجلس القيادة الرئاسي، على التوالي؛ كل من العميد طارق صالح، وأبوزرعة المحرمي، وعيدروس الزبيدي، لكنها ما تزال خارج الهيكل التنظيمي لوزارة الدفاع.

وتم إخضاع كافة المبتعثين لدورة مكثفة في كلية زايد العسكرية في إمارة العين على أن يتم ترقيتهم لضباط بعد انهائهم الدورة المحددة بتسعة أشهر.

وتواجه الإمارات اتهامات بإنشاء كيانات وتشكيلات عسكرية وتسليحها وتدريبها خارج إطار وزارة الدفاع، الأمر الذي بات يشكل خطرًا حقيقيًا على الدولة اليمنية.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دعم إماراتي جديد لـ 3 تشكيلات عسكرية غير حكومية.. وإرسال 500 ضابط إلى إمارة العين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعم إماراتي جديد لـ 3 تشكيلات عسكرية غير حكومية.. وإرسال 500 ضابط إلى إمارة العين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعم إماراتي جديد لـ 3 تشكيلات عسكرية غير حكومية.. وإرسال 500 ضابط إلى إمارة العين.

قد تقرأ أيضا