الارشيف / اخبار اليمن

محافظة ريمة تعلن موقفًا موحدًا ضد مليشيا الحوثي ردًا على غدرها بالعميد الحيدري

اخبار من اليمن أعلن أبناء محافظة ريمة، موقفًا موحدًا ضد مليشيا الحوثي، بشأن الجريمة الغادرة المتمثلة في اغتيال العميد خالد الحيدري ونجله وحفيده قبل أيام.

وعبر أبناء ريمة، في محافظة مارب، عن استنكارهم للجريمة البشعة، الناتجة عن عنصرية المليشيات الحوثية، مطالبين بتقديم الجناة للعدالة.

ودعا أبناء ريمة، كافة القيادات الوطنية والعسكرية للتكاتف وحماية أنفسهم من المليشيات الحوثية الإرهابية، الذين باتوا هدفًا لمخططاتها الإجرامية.

وطالب أبناء محافظة ريمة، اللجنة الوطنية للتحقيق والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية لفتح تحقيق شفاف حول الجريمة.. متعهدين بمواصلة النضال حتى تطهير البلاد من تلك الملسيشيات الإرهابية.

اقرأ أيضاً

وكان العميد خالد الحيدري، قد تعرض للاستدراج من قبل جهاز الأمن والمخابرات، التابع للمليشيات الحوثية، إلى منزل القيادي السلالي "مطهر القليصي"، لجسلة مقيل، قبل أن يدخل القاتل "عبدالرحمن القليصي"، ليطلق النار على العميد ونجله وحفيده محمد (5 سنوات)، داخل المنزل.

وفيما يلي نص البيان:

الحمد لله القائل " ولا تقولوا لمن بقتل في سبيل الله اموات بل أحياء ولكن لا تشعرون '

والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد بن عبدلله المبعوث رحمة للعالمين ...

اما بعد ..

وقف ابناء محافظة ريمة وكل زملاء ورفاق الشهيد المغدور العميد خالد الحيدري الحاضرون في مجلس العزاء على ملابسة جريمة الاغتيال الغادرة التي طالته ونجله عبد الرحمن وحفيده محمد البالغ من العمر خمس سنوات يوم الاربعاء الموافق 24 / مايو 2023م على ايادي عناصر الإرهاب الحوثية اثناء حضوره جلسة مقيل في قرية الجربة مديرية بلاد الطعام مخافظة ريمة .

والحاضرون إذ يعبرون عن صادق العزاء والموساة لكل اهالي واقارب ورفاق الشهيد فإنهم يؤكدون على التالي :

1- ان تلك الجريمة تأتي امتدادا لعمليات التصفية والابادة العرقية التي طالت الكثير من الشخصيات العسكرية والاجتماعية الرافضة والمقاومة لفكرة الاستعلاء والعنصرية والطبقية والارهاب ، سواء عبروا عن رفضهم لذلك بالكلمة او الموقف او حتى بنأي بانفسهم عن التماشي مع تلك العقائد الارهابية المقيتة .

2- يجدد الحاضرون في مجلس العزاء دعوتهم لكل القيادات المدنية والعسكرية في مناطق سيطرة الاحتلال الامامي الى المزيد من التكاتف والتعاون والترابط حماية لانفسهم ومواطنيهم من مخططات الإرهاب الامامي ، فالمجرم لن يستثني احد من الأحرار ولن يقبل بالتعايش مع من في ضميره ذرة من كرامة او انسانية .

وقد رأى الجميع مدى جرأة الإرهاب الحوثي وانتقامه من كل الأحرار في المناطق الخاضعة لسيطرته .

3- يطالب الحاضرون اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات وكل المنضمات الحقوقية المحلية والدولية العاملة في بلادنا الى تحمل مسؤلياتها ومباشرة التحقيق في حادثة الاغتيال الغادرة التي طالت العميد خالد الحيدري ونجله الملازم عبدالرحمن خالد الحيدري وحفيده الطفل البالغ من العمر خمس سنوان محمد عبدالرحمن خالد الحيدري مع سبق اصرار وترصد من قبل جهاز المخابرات الحوثية .

4 - يجدد الخاضرون عهدهم على مواصلة السير على درب الشهيد حتى تحرير الارض من دنس الإرهاب السلالي العنصري ، فالدم بالدم وسيادة القانون قادمة لا محالة وسينال كل المجرمون جزاءهم العادل .

عظم الله أجر الجميع في استشهاد البطل خالد الحيدري .

والله من وراء القصد،،،،،

صادر عن مجلس عزاء العميد خالد الحيدري ونجله .

مأرب / 28 / 5/ 2023م

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محافظة ريمة تعلن موقفًا موحدًا ضد مليشيا الحوثي ردًا على غدرها بالعميد الحيدري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظة ريمة تعلن موقفًا موحدًا ضد مليشيا الحوثي ردًا على غدرها بالعميد الحيدري، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظة ريمة تعلن موقفًا موحدًا ضد مليشيا الحوثي ردًا على غدرها بالعميد الحيدري.

قد تقرأ أيضا