الارشيف / اخبار اليمن

العليمي يثني على الدعم الخليجي للقضية اليمنية ويؤكد على الخصوصية و واحدية التطلعات

اخبار من اليمن أثنى الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاثنين، بدور مجلس التعاون الخليجي على مدى عقود في العمل المخلص من أجل وحدة الكلمة، ومناصرة ودعم القضايا العادلة لشعوب المنطقة، وفي المقدمة منها القضية اليمنية. جاء ذلك في اجتماع عقده العليمي في الرياض بالامين العام لمجلس التعاون لدول الخليجي جاسم البديوي، لبحث المساعي الاقليمية والدولية لتجديد الهدنة، وإحياء العملية السياسية ودعم جهود الاصلاحات الاقتصادية والخدمية، وحشد القدرات لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
وبمناسبة الذكرى الثانية والاربعين لتأسيس مجلس التعاون الخليجي، نوه الرئيس العليمي بالمجلس كواحد من انجح المنظمات الاقليمية العربية، وأكثرها فاعلية، واخلاصاً في خدمة ونماء شعوب ودول الخليج.
ولفت إلى دور المجلس الخليجي الفاعل في مواجهة المخاطر التي تهدد الكيان اليمني، وهويته، عقب انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الايراني.
و أشاد العليمي بدعم مجلس التعاون للمجلس الرئاسي، والحكومة، و كافة الجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار في البلاد بموجب مرجعيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصاً القرار 2216.
وأكد خصوصية العلاقات اليمنية-الخليجية، وواحدية التطلعات، والمصالح المشتركة للشعب اليمني، وشعوب دول الخليج العربية، و الدفع بها إلى آفاق ارحب على كافة الاصعدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العليمي يثني على الدعم الخليجي للقضية اليمنية ويؤكد على الخصوصية و واحدية التطلعات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العليمي يثني على الدعم الخليجي للقضية اليمنية ويؤكد على الخصوصية و واحدية التطلعات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العليمي يثني على الدعم الخليجي للقضية اليمنية ويؤكد على الخصوصية و واحدية التطلعات.

قد تقرأ أيضا