الارشيف / اخبار اليمن

الارياني: بيان الغرف التجارية يؤكد مخطط مليشيا الحوثي لتجريف القطاع الخاص والقضاء على البيوت التجارية

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن البيان الذي اصدره الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية وغرفة أمانة العاصمة، يؤكد صحة التحذيرات التي اطلقت منذ وقت مبكر بشأن المخطط الذي تنفذه مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، لتجريف القطاع الخاص والقضاء على البيوت التجارية".

واوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان مليشيا الحوثي تواصل تدمير القطاع الخاص لصالح شركات ومستثمرين تابعين لها، ضمن مساعيها لاحكام السيطرة على الاقتصاد الوطني، دون اكتراث بالاوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة.

وأشار الارياني إلى ان القطاع الخاص تعرض منذ بدء الانقلاب لعمليات ابتزاز وتضييق مستمر عبر إغلاق ومصادرة مئات الشركات والمصانع والمنشآت التجارية، وفرض جبايات ورسوم وغرامات غير قانونية، واحتجاز البضائع في المنافذ والتصرف بها وبيعها، وفرض قوائم سعرية، الأمرعن الذي أدى الى إفلاس عدد من الشركات والتجار، ونزوح رأس المال الوطني خارج البلد، وفقدان عشرات الآلاف من العاملين في القطاع الخاص لوظائفهم.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي باتخاذ موقف صارم إزاء هذه الممارسات التي تفاقم الازمة الانسانية وتهدد بكارثة اقتصادية قادمة، والعمل على وقف التدمير الممنهج الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق القطاع الخاص وراس المال الوطني الذي استمر في نشاطه التجاري في مناطق سيطرة المليشيا رغم الظروف الصعبة، والضغط لتحييده عن الصراع.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني: بيان الغرف التجارية يؤكد مخطط مليشيا الحوثي لتجريف القطاع الخاص والقضاء على البيوت التجارية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: بيان الغرف التجارية يؤكد مخطط مليشيا الحوثي لتجريف القطاع الخاص والقضاء على البيوت التجارية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: بيان الغرف التجارية يؤكد مخطط مليشيا الحوثي لتجريف القطاع الخاص والقضاء على البيوت التجارية.

قد تقرأ أيضا