الارشيف / اخبار اليمن

ضاحي خلفان يثير الجدل: الجنوب اليمني شارك مع الإمارات في الفتوحات الإسلامية عبر التاريخ ”فيديو”

اخبار من اليمن أثار الفريق الإماراتي، ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، الجدل مجددًا، بشأن حديثه عن تقسيم اليمن إلى دولتين، وعلاقة الجزء الجنوبي لليمن بالإمارات.

وقال خلفان، خلال حوار مع برنامج "ديوان الملا"، تابعه "المشهد اليمني" ، إنه شخصيًا يدعم الانفصال في اليمن، واعتبر أن اليمن لن يكون مستقرًا إلا إذا انفصل جنوبه عن شماله.

وأضاف ضاحي خلفان أن اليمنيين في الجنوب، كان لهم مشاركة مع الإمارات في الفتوحات الإسلامية عبر التاريخ، في اليمنيين في الشمال كانت مشاركتهم ضعيفة جدًا!.

وردًا على ذلك، قال المؤلف والحقوقي الكاتب الصحفي، همدان العليي: "تابعت برنامج حواري للإعلامي الكويتي محمد الملا مع ضاحي خلفان. في الحقيقة.. هالني جهل الرجل بتاريخ اليمن شماله والجنوب".

اقرأ أيضاً

وأضاف: "أي متابع عربي لديه خلفيات تاريخية بسيطة سوف يضحك من كلام خلفان الذي ظهر سطحيا ويردد أكاذيب من نسج الخيال".

وقال: "ربما نجح البعض سابقا في الكذب وتزوير تاريخ اليمن لأسباب مختلفة على رأسها عدم توفر الامكانيات لدى اليمنيين، لكن اليوم الجميع يكتبون التاريخ لتعدد أدوات التوثيق والتدوين والانفتاح الثقافي. حتى الفقراء الذين لا يملكون الأموال والثروات يستطيعون كتابة التاريخ ولن تستطيع مثل هذه الترهات حجب الحقيقة".

فيما رد ناشط يمني بالقول: "ضاحي خلفان يقول الجنوب تاريخياً شارك معنا في الفتوحات الاسلامة .
على اساس الامارات كانت تقود فتح الاندلس ، الله المستعان عليكم يا شماليين ليش ما شاركتوا مع ضاحي خلفان في الفتوحات الاسلامية".

وبين فترة وأخرى يطل المدعو ضاحي خلفان، وعبدالخالق عبدالله، للتحريض على تمزيق اليمن، على الرغم من أن دولتهم "الإمارات العربية المتحدة"، عضو في تحالف دعم الشرعية.

وكان الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد، قد هنأ الرئيس الدكتور، رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمناسبة الذكرى الـ 33 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ضاحي خلفان يثير الجدل: الجنوب اليمني شارك مع الإمارات في الفتوحات الإسلامية عبر التاريخ ”فيديو” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ضاحي خلفان يثير الجدل: الجنوب اليمني شارك مع الإمارات في الفتوحات الإسلامية عبر التاريخ ”فيديو”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ضاحي خلفان يثير الجدل: الجنوب اليمني شارك مع الإمارات في الفتوحات الإسلامية عبر التاريخ ”فيديو”.

قد تقرأ أيضا