الارشيف / اخبار اليمن

تمويل جديد لتوفير الخدمات لـ50 ألف يمنية في ثلاث محافظات

اخبار من اليمن أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الخميس، عن تلقيه تمويلاً جديدا بقرابة مليون دولار لتوفير الخدمات المنقذة للحياة للنساء والفتيات، في ثلاث محافظات يمنية تعاني من انعدام الأمن الغذائي الشديد.
وقال الصندوق في بيان صحفي: "نرحب بالمساهمة الجديدة البالغة 900 ألف دولار من الصندوق المركزي للاستجابة الطارئة التابع للأمم المتحدة، لمساعدة النساء والفتيات الأشد ضعفاً بخدمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة في محافظات الحديدة وحجة وتعز، تعاني من انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية".
وأضاف البيان أن هذا التمويل سيساعد الصندوق على تقديم خدمات الرعاية الصحية الإنجابية إلى أكثر من 50 ألف امرأة وفتاة خلال الستة الأشهر القادمة، وذلك عبر دعم ثمانية مرافق صحية وعيادتين متنقلتين في ست مديريات ضمن المحافظات الثلاث.
وأشار إلى أن الخدمات المقدمة ستشمل توفير حقائب الصحة الإنجابية الطارئة والأدوية الخاصة بصحة الأم، وإحالة حالات الحمل المعقدة إلى الخدمة الطبية، والحماية للنساء عند الحاجة، بالإضافة إلى تقديم المساعدة المالية للأكثر ضعفاً لتمكينهن من الوصول إلى هذه الخدمات الحيوية.
وأوضحت انشراح أحمد، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، أهمية هذه المساهمة، في ظل النقص الحاد في تمويل التدخلات الخاصة بالرعاية الصحية الإنجابية للنساء، حيث لم يتم حتى الآن سوى تلبية 13% فقط من إجمالي التمويل المطلوب خلال العام 2023، والبالغ 70 مليون دولار، من أجل استمرار الصندوق في تقديم الخدمات المنقذة للحياة للنساء والفتيات الأشد ضعفاً في البلاد.
ووفق أحدث التقارير الأممية، فإن نحو 5.5 مليون امرأة وفتاة في سن الانجاب يعانين من وصول محدود أو عدم وصول إلى خدمات الصحة الإنجابية، "ويحتجن إلى دعم عاجل"، كما أن أكثر من 1.5 مليون من النساء الحوامل والمرضعات معرضات للإصابة بسوء التغذية الحاد خلال العام الجاري، وبالتالي ولادة أطفال يعانون ضعفاً في النمو ومصابون بسوء التغذية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تمويل جديد لتوفير الخدمات لـ50 ألف يمنية في ثلاث محافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تمويل جديد لتوفير الخدمات لـ50 ألف يمنية في ثلاث محافظات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تمويل جديد لتوفير الخدمات لـ50 ألف يمنية في ثلاث محافظات.

قد تقرأ أيضا