الارشيف / اخبار اليمن

عودة محتملة لـ”عبدربه منصور هادي” رئيسًا لليمن بعد تهديد علني من الانتقالي

اخبار من اليمن تحدث مسؤول في الشرعية اليمنية عن عودة محتلمة للرئيس السابق، عبدربه منصور هادي، رئيسًا لليمن، بعد تهديد علني من عضو في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

جاء ذلك في تعليق للمسؤول في سفارة اليمن لدى البحرين، سام الغباري، على تصريحات رئيس هيئة التشاور والمصالحة، التابعة لمجلس القيادة الرئاسي، محمد الغيثي، التي استنكر فيها، تأكيد بعض سفراء الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن، على دعم الوحدة اليمنية، وقال بأن ذلك، سيؤدي إلى فض الشراكة بين المجلس الرئاسي.

وقال الغباري: "التهديد العلني من رئيس هيئة تشاور يفترض فيه العقلانية والحرص على القيم الوطنية، بفض ما أسماه الشراكة، سيعيد "عبدربه منصور هادي" رئيسًا للبلاد".

وأضاف: "لا يظن أحدًا أن تمزيق مجلس القيادة، سيؤدي بالشرعية إلى الفناء، بل سيلغي تفويض الرئيس هادي لهم ،وبهذا تكون "براقش" قد جنت على نفسها".

اقرأ أيضاً

وكان الغيثي قد قال في وقت سابق، إن "إشارة بعض سفراء الدول الراعية للعملية السياسية الى دعم (الوحدة اليمنية) لا يخدم تماسك ومتانة مجلس القيادة الرئاسي أبداً، فهذا المجلس بُني على أساس "شراكة"، وهذه الشراكة لم تحدد "مشروع سياسي" او "نظام سياسي" متفق عليه كحل نهائي".

وأضاف القيادي في الانتقالي، أن "تكرار هذا الموقف منافي تماما لالتزامات الفاعلين الدوليين تجاه مجلس القيادة والشرعية، ويعد تقويض حقيقي لهذه الشراكة، فلا يمكن ان تلغي هذه الشراكة "التطلعات والقضايا المشروعة" وفي طليعتها "قضية شعب الجنوب""، حسب تعبيره.

ووصف رئيس هيئة التشاور والمصالحة، الموقف الداعم للوحدة اليمنية بـ"التخبط"، قائلًا: إن "استمرار هذا التخبط، لن يضعف او يلغي تطلعات احد، بل سيضعف الشراكة نفسها او يلغيها فقط".

وتابع: "ولو كنا متفقين على (الوحدة) او اي مشروع اخر، ما كان لدينا "اتفاق الرياض" وحكومة المناصفة، و"اعلان نقل السلطة" ومجلس القيادة وهيئة التشاور واللجنة العسكرية، وغيرها … مشيرًا إلى أن "هذه مسائل تحسمها طاولة التفاوض وعملية السلام".

واختتم القيادي في الانتقالي تصريحاته بالقول: "لذا فإن استمرار محاولات القفز على الواقع والحقائق ما هي الا مضيعة للوقت …. !".

ويهيمن المجلس الانتقالي الجنوبي، على المشهد السياسي والعسكري في المحافظات الجنوبية، ويسعى لفصلها عن شمال اليمن، بالتزامن مع إجراءات حوثية كرست واقع الانفصال وتقسيم البلاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عودة محتملة لـ”عبدربه منصور هادي” رئيسًا لليمن بعد تهديد علني من الانتقالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عودة محتملة لـ”عبدربه منصور هادي” رئيسًا لليمن بعد تهديد علني من الانتقالي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عودة محتملة لـ”عبدربه منصور هادي” رئيسًا لليمن بعد تهديد علني من الانتقالي.

قد تقرأ أيضا