الارشيف / اخبار اليمن

الانتقالي يعلن تنصيب نفسه ‘‘شرعية’’ بدلًا عن الحكومة ويكشف عن معركة مفتوحة ضد مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن أكد قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، أن المجلس يخوض معركة مفتوحة مع مليشيا الحوثي، منذ ثمان سنوات.

وقال منصور صالح، في تصريحات لـ"سبوتنيك" الخميس، إن المواجهات التي يخوضها الانتقالي مع مليشيا الحوثي لم تتوقف منذ 8 سنوات، وإن كانت تتفاوت في قوتها بين حين وآخر".

وأضاف، إن الجبهات في الحدود بين المحافظات الجنوبية والشمالية مشتعلة منذ مارس 2015 ولم تتوقف.

وأشار إلى أن هناك محاولات مستميتة من العناصر الحوثية للعودة إلى الجنوب، بعد أن طُردت منه في نهاية عام 2015، لكن كل هذه المحاولات تقابل بصد عنيف.

اقرأ أيضاً

وأوضح صالح أن هناك مواجهات شبه يومية في جبهات الضالع والحد بيافع وكرش في محافظة لحج، والمحلحل في محافظة أبين، وفي كل هذه الجبهات تدفع الميليشيا الحوثية بالآلاف من أتباعها، كما تستخدم الطيران المسير، ومع ذلك تعود منكسرة دائما.

وزعم القيادي في الانتقالي، أن ما يسمى "القوات الجنوبية اليوم هي صاحبة الشرعية، وقياداتها هم القيادة الشرعية للدولة، باعتبارهم نوابا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي المعترف به دوليا".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الانتقالي يعلن تنصيب نفسه ‘‘شرعية’’ بدلًا عن الحكومة ويكشف عن معركة مفتوحة ضد مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الانتقالي يعلن تنصيب نفسه ‘‘شرعية’’ بدلًا عن الحكومة ويكشف عن معركة مفتوحة ضد مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الانتقالي يعلن تنصيب نفسه ‘‘شرعية’’ بدلًا عن الحكومة ويكشف عن معركة مفتوحة ضد مليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا