الارشيف / اخبار اليمن

وزير الدفاع: الاتفاق السعودي الإيراني لا ينعكس على حربنا المصيرية مع مليشيات الحوثي الإرهابية

اخبار من اليمن قال وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن الداعري، إن معركة اليمنيين مع المليشيات الحوثية الإرهابية مصيرية، ولا تتأثر بما جرى مؤخرًا من اتفاق بين المملكة العربية السعودية وإيران.

وتمنى الوزير في حوار مع جريدة النهار المصرية، الثلاثاء، طالعه "المشهد اليمني" ، "للأشقاء فى المملكة العربية السعودية قائدة ورائدة التحالف فى اليمن تحقيق المزيد من النجاحات فيما يخص علاقتها البينية مع إيران".

وأضاف: "لكننا فى اليمن لا نرى أن هناك أى انعكاس إيجابى للاتفاق على الوضع فى اليمن، كون الميليشيات الحوثية بمثابة مرض سرطانى خطير إذا لم يتم استئصالها ستقضى على الشعب اليمنى برمته".

وتابع: "وبالتالى نتمنى مزيدًا من السلام لأشقائنا فى المملكة العربية السعودية، ومزيدًا من العلاقات الدبلوماسية الناجحة، لكننا لا نرى أى انعكاس ملموس لهذا الاتفاق على حربنا المصيرية مع ميليشيا الحوثى الإرهابية".

اقرأ أيضاً

وبشأن جهود دول التحالف العربي، في دعم الجيش اليمني، قال الوزير الدفاع، إن "دول التحالف لم تبخل يومًا فى دعمها ومساندتها للجيش اليمنى، فقد كانت أول من لبى نداء الأخوة والعروبة، وقدمت الدماء والأرواح قبل الأسلحة والمعدات، وبقينا معًا فى خندق واحد كتفًا لكتف، يجمعنا الهدف والمصير المشترك، ولا أظنهم سيتخلون عنا فى يوم من الأيام".

وبحسب الجريدة، فقد تحدث وزير الدفاع اليمني، عن آخر التطورات التى يشهدها اليمن، وسُبل الخروج من الأزمة، فضلًا عن جهوده الحثيثة لتطوير القوات المسلحة اليمنية، والعلاقات الثنائية مع مصر، ورؤيته المستقبلية لتعزيز علاقات الشراكة المصرية اليمنية، فى ضوء المستجدات المحورية التى يعبر بها اليمن من أجل إرساء السلم، واستعادة الاستقرار، ومواجهة الميليشيات الحوثية الإرهابية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزير الدفاع: الاتفاق السعودي الإيراني لا ينعكس على حربنا المصيرية مع مليشيات الحوثي الإرهابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الدفاع: الاتفاق السعودي الإيراني لا ينعكس على حربنا المصيرية مع مليشيات الحوثي الإرهابية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الدفاع: الاتفاق السعودي الإيراني لا ينعكس على حربنا المصيرية مع مليشيات الحوثي الإرهابية.

قد تقرأ أيضا