الارشيف / اخبار اليمن

إعلان أمريكي بشأن اليمن عقب مباحثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

اخبار من اليمن بحث وزير خارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، الملف اليمني، إلى جانب ملفات أخرى، مع وليّ العهد السعودي، محمّد بن سلمان، في مدينة جدة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان مقتضب، عبر حسابها الرسمي على تويتر، إن: "وزير الخارجية بلينكن: التقيت بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، لمناقشة الأولويات المشتركة بيننا، بما في ذلك مواجهة الإرهاب من خلال التحالف الدولي ضد داعش، وتحقيق السلام في اليمن، وتعميق التعاون الاقتصادي والعلمي بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية".

وكان المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، قد أكد في بيان، إنّ بلينكن وبن سلمان أجريا محادثات مفتوحة وصريحة شملت مختلف القضايا الإقليمية والثنائية.

وأضاف أنّ الاجتماع، الذي عُقد في القصر الملكي بجدّة، بدأ قرابة منتصف الليل واستمرّ نحو ساعتين.

اقرأ أيضاً

وأشار، إلى أنّ بلينكن وابن سلمان أكّدا مجدّداً التزامهما الاستقرار والأمن والازدهار في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، بما في ذلك إنهاء الحرب في اليمن.

ووصل الوزير الأمريكي إلى جدّة مساء الثلاثاء في اليوم الأول من زيارة إلى السعودية تهدف إلى تحسين العلاقات بين واشنطن والرياض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان أمريكي بشأن اليمن عقب مباحثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان أمريكي بشأن اليمن عقب مباحثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان أمريكي بشأن اليمن عقب مباحثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

قد تقرأ أيضا