الارشيف / اخبار اليمن

وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الدولي أوجه الدعم لليمن

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مع نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، حشد الموارد لدعم اليمن في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

وأشاد الوزير باذيب، بدعم البنك الدولي لليمن، وما أحدثه من أثر كبير في تحسين معيشة المواطنين عبر البرامج الإغاثية والتنموية .. مؤكداً أهمية توسيع نطاق تدخلات البنك الدولي في اليمن من خلال نهج شامل يتصدى للتحديات الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

كما استعرض مستجدات الوضع الاقتصادي والسياسي في البلاد، وخصوصاً المالية العامة وأثر هجمات مليشيا الحوثي الانقلابية على مصادر الإيرادات وفرض سياساتها الجديدة على البنوك وتأثير ذلك على الوضع الاقتصادي وعمل المنظمات الدولية، الأمر الذي يفاقم الأوضاع سوءا ويخلق المزيد من التعقيدات أمام تحقيق السلام.

و تطرق وزير التخطيط، إلى برنامج الإصلاحات في اليمن والقائم بالتعاون ودعم من صندوق النقد العربي وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، والذي من خلاله يتم تنفيذ حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنقدية، لما من شأنه الإسهام في استقرار وتحسين الاقتصاد، والمضي قدماً نحو تعزيز وتنمية الموارد والمالية العامة واتخاذ الإجراءات المناسبة حول التزام الحكومة بواجباتها في استمرار صرف مرتبات موظفي الدولة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

ومن جانبه جدد بلحاج، التأكيد على دعم البنك الدولي لليمن في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها، والعمل من أجل حشد كافة الموارد المتاحة لدعم اليمن والمشاركة في تحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي المنشود.

حضر اللقاء من جانب بلادنا نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، وسفير بلادنا في واشنطن محمد الحضرمي، ووكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، ووكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومن جانب البنك الدولي كبير مستشاري المدير التنفيذي للبنك الدولي جيهان عبدالغفار، والمديرة الاقليمية لمصر واليمن وجيبوتي مارينا ويس، والمديرة القطرية للبنك الدولي في اليمن تانيا ماير.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الدولي أوجه الدعم لليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الدولي أوجه الدعم لليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الدولي أوجه الدعم لليمن.

قد تقرأ أيضا