الارشيف / اخبار اليمن

بعد نهبها سبعة آلاف لبنة.. مليشيات الحوثي تعتقل 25 من موظفي مصنع إسمنت عمران

اخبار من اليمن اقدمت مليشيات الحوثي، اليوم، على اعتقال عددًا من موظفي مصنع إسمنت عمران، شمال غربي العاصمة صنعاء، بعد تنظيمهم وقفة احتجاجية، رفضًا لنهب المليشيات أكثر من 7000 سبعة آلاف لبنة من أراضي ومحاجر المصنع وبدء عمليات الإنشاء فيها بذريعة إقامة مشاريع خيرية.

وكشفت مصادر محلية أن قوة أمنية للمليشيات الحوثية اعتقلت أكثر من 25 موظفًا من موظفي المصنع، واقتادهم إلى أماكن مجهولة، بعد تنظيمهم للوقفة الاحتجاجية أمام ساحة المصنع.

وفي الأيام الأخيرة من شهر مايو الماضي، استولت جمعية وهمية تدعى (جمعية نبراس الخيرية) يديرها "توفيق المشاط" شقيق رئيس المجلس السياسي للحوثيين مهدي المشاط، على أكثر من 7 ألف لبنة من الأراضي والمحاجر الخاصة بمصنع اسمنت عمران.

وتمت عملية الاستيلاء والنهب الواسعة تمت بموجب توجيهات من مهدي المشاط وأحمد حامد مدير مكتب الرئاسة بصنعاء وطالت معظم الأراضي التابعة للمصنع الحكومي، تحت ذريعة إقامة مشاريع خيرية. بحسب مصدر صحفي.

وقال مصدر في المصنع، إن الأراضي والمحاجر المنهوبة اشتراها المصنع خلال الثمانينات والتسعينات وسنوات ما قبل الحرب، بهدف الاستفادة منها في العملية الإنتاجية لصناعة وإنتاج الاسمنت.

وأكد المصدر حينها أن الجمعية الوهمية بدأت فعليا في أعمال الحفر والبناء في بعض المناطق المنهوبة بالقوة في كلا من (ذهبان والهيجه وينور وثقبات ومناطق أخرى)، مشيرا الى أن القيمة التقديرية لتلك المساحات تقدر بنحو 10 مليار ريال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد نهبها سبعة آلاف لبنة.. مليشيات الحوثي تعتقل 25 من موظفي مصنع إسمنت عمران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد نهبها سبعة آلاف لبنة.. مليشيات الحوثي تعتقل 25 من موظفي مصنع إسمنت عمران، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد نهبها سبعة آلاف لبنة.. مليشيات الحوثي تعتقل 25 من موظفي مصنع إسمنت عمران.

قد تقرأ أيضا