الارشيف / اخبار اليمن

بالجرافات والأطقم العسكرية.. مليشيات الحوثي تسطو على أراضي ومحاجر إحدى قبائل محافظة صعدة ”فيديو”

اخبار من اليمن شنت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، حملة عسكرية، على إحدى قبائل محافظة صعدة شمالي اليمن، ضمن مخطط السيطرة على أملاك ومحاجر القبيلة.

وكشف مستشار وزير الإعلام اليمني، فهد الشرفي، أن أبناء قبيلة ألت حسين - المهاذر - مديرية سحار محافظة صعدة، بعثوا له ببيان وشكوى تظلم صارخ، مرفقًا بعدد من الوثائق حول قيام جماعة الحوثي بالتخطيط والتدبير لنهب أراضيهم ومحاجرهم المشتركة ( بقية محجر أكبره - محجر السهلة ).

وذكر أن المليشيات الحوثية نصّبت أشخاصًا من عناصرها وعمدت الى تزوير وثائق مخالفة للشرع والقانون بهدف تأميم وتعميم والسطو على املاك هذه القبيلة ومحاجرها المشتركة الصالحة للزراعة ، مشيرًا إلى أنه أطلع على شكاوى ومناشدات وجهوها لعبدالملك الحوثي والمشاط ولمنتحل صفة رئيس هيئة الاراضي، إلا انهم لم يحصلوا على أي تجاوب أو إنصاف .

وقال على حسابه بموقع تويتر، تابعه محرر "المشهد اليمني"، إن المليشيات الحوثية أرسلت أمس الخميس، حملة من عدة أطقم مع معدات ( شيولات وجرافات ) بإمرة القيادي الحوثي المدعو ابو يحيى القيلي منتحل صفة مدير فرع هيئة الاراضي بمحافظة صعدة، بغرض البسط على الارض ونهبها ظلما وجورا وعدوانا .

اقرأ أيضاً

وأضاف أن "إستهداف قبيلة الت حسين وممتلكاتهم أعتقد انه بدافع طائفي حيث يعرف عن هذه القبيلة انها سنية وليست شيعية" .

ودعا الشرفي، قبائل سحار وخولان بن عامر وهمدان بن زيد الوقوف مع الحق ورفع الظلم عن اخوانهم من الت حسين، كما ادعو كل الزملاء الصحفيين والحقوقيين الى مساندة المظلومين والنشر والتحرك من اجل هذه القضية والسلام .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بالجرافات والأطقم العسكرية.. مليشيات الحوثي تسطو على أراضي ومحاجر إحدى قبائل محافظة صعدة ”فيديو” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالجرافات والأطقم العسكرية.. مليشيات الحوثي تسطو على أراضي ومحاجر إحدى قبائل محافظة صعدة ”فيديو”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالجرافات والأطقم العسكرية.. مليشيات الحوثي تسطو على أراضي ومحاجر إحدى قبائل محافظة صعدة ”فيديو”.

قد تقرأ أيضا