خارطة جولوجية تكشف ثروات هائلة لمحافظة #شبـوة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شبوة/ خاص:تسلم محافظ شبوة محمد صالح بن عديو خلال لقاء اليوم في عتق برئيس هيئة المساحة الجولوجية والثروات المعدنية في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة المهندس صلاح بابعير النسخة الاكترونية من اول خارطة جولوجية للمحافظة والتي عملت على انجازها شركة بريطانية متخصصة في مطلع السبعينات من القرن الماضي.

وخلال اللقاء الذي حضره الامين العام لمحلي شبوة عبدربه هشله ثمن المحافظ محمد بن عديو دور الهيئة في الحفاظ على هذه الخارطة الجولوجية الهامة ، معربا عن امتنانه لتسلمه نسخة منها ، ورحب بتوجهات الهيئة لاستئناف اعمالها بالمحافظة ، مثنيا على سعيها لإقامة ورشة عمل لتعريف بمختلف انواع الثروات المعدنية بالمحافظة ، ،مؤكدا على التعاون والعمل المشترك معها في إعداد خطة لترويج الإعلامي المناسب لهذه الثروات الهائلة التي تختزنها سهول وجبال ووديان شبوة ، منوها بحرص قيادة المحافظة لجذب الشركات المتخصصة فيها ومساعداتها على انجاح خطط استثماراتها في هذا المجال وبالذات مايتعلق منها بالصخور الصناعية.

من جانبه اوضح رئيس الهيئة المهندس صلاح بابعير طبيعة المهام الفنية والعملية للهيئة التي قال بانها تعمل وفقا والصلاحيات المخولة لها و المحددة في قانون المحاجر والمعادن . موضحا بتقسيم الجمهورية الى ثلاث مناطق جولوجية ، مستعرضا مختلف أنواع الثروات المعدنية التي تزخر بها شبوة وبشقيها الفلزية واللافلزية ومناطق تواجدها في عموم مديريات المحافظة ، مؤكدا بأنها جاذبة ومشجعة لإقامة المشاريع الاستثمارية المستدامة لها ، داعيا الى ضرورة انتهاج خطة قوية لترويج لها وعلى كافة المستويات المحلية والعربية والعالمية.

حضر اللقاء القائم باعمال مكتب النفط بالمحافظة علي خيران وعميد كلية النفط الدكنور محمد المطهري والمختصين بالكلية ومدير مكتب المحافظ عبدالله الخليفي .

خارطة جولوجية تكشف ثروات هائلة لمحافظة #شبـوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خارطة جولوجية تكشف ثروات هائلة لمحافظة #شبـوة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خارطة جولوجية تكشف ثروات هائلة لمحافظة #شبـوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق