الارشيف / اخبار اليمن

شاهد.. البحسني يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التربوية

اخبار من اليمن افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بحضرموت الساحل جمال عبدون، صباح اليوم، عددا من المشاريع التربوية والتعليمية بمدريتي الشحر وغيل باوزير.

ودشن محافظ حضرموت جولة الافتتاحات للمشاريع التربوية والتعليمية بإفتتاح صفوف إضافية مع ملحقاتها ومختبر علمي وتأهيل المبنى القديم وتحسين البيئة المدرسية بمنطقة جول شحير بمدينة غيل باوزير، وافتتاح ثلاثة مختبرات علمية وثلاثة مشاريع لتحسين البيئة المدرسية بمدارس باعمر بمدينة غيل باوزير ومدرستي مصاقع وابن رشد بمدينة الشحر، كذلك افتتاح معمل حاسوب ومختبر علمي بثانوية باحسن للبنات بمدينة الشحر، وافتتاح ثلاثة فصول دراسية مع ملحقاتها وتحسين البيئة المدرسية بروضة الحامي، وافتتاح قاعة كبرى ومعمل حاسوب ومختبر علمي بثانوية الملاح باطائع بمدينة الحامي.

كما وضع المحافظ البحسني حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة تتكون من 12 فصل دراسي مع ملحقاته بمنطقة المجرف بمدينة الشحر، ووضع حجر الأساس لمشروع بناء مركز لذوي الاحتياجات الخاصة بمبنى ثانوية بامطرف القديم بمدينة الشحر.

وعبر المحافظ البحسني عن سعادته بإفتتاح هذه المنشآت التعلمية والتربوية مع أول أيام العام الميلادي الجديد 2019م، مؤكدا بأن التعليم والتربية كانت ولازالت محل إهتمام السلطة المحلية وتوليها أهمية خاصة من أجل الإسهام بفاعلية في مسيرة البناء والتنمية والنهضة في حضرموت، داعيا الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات إلى بذل مزيد من الجهود من أجل والإستفادة القصوى من أدوات المختبرات وأجهزة معامل الحاسوب والحفاظ عليها وعلى كافة المعدات والأدوات والأثاث المدرسي.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم مدير عام مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون بأن افتتاح هذه المشاريع التربوية والتعليمية يأتي في سياق خطط المكتب للإهتمام بالمرافق التعلمية وتطويرها وتوسيع رقعة انتشارها لإستيعاب الزيارة في أعداد الطلاب والوصول إلى كافة المناطق حتى النائية منها.

وتقدم الأستاذ عبدون بشكره وتقديره لراعي مسيرة التربية التعليم الأول بحضرموت المحافظ البحسني الذي يولي ملف التعليم والتربية أهمية قصوى، لافتا بأنه قد تم خلال العامين الماضيين تحقيق نقلة نوعية في العملية التعلمية والتربوية من خلال مشاريع البناء للمرافق التعلمية وترميمها وتأهيلها وتزويدها بمعامل الحاسوب والمختبرات العلمية والاهتمام بتأهيل المعلمين والمتعاقدين وتدريبهم في دورات تدريبية، مؤكدا على أن العام الجديد 2019م ستتضاعف فيه الجهود من أجل مواصلة مسيرة البناء والنهضة التربوية والتعليمية بحضرموت.

رافقه مدير عام مديرية غيل باوزير الدكتور عدنان حمران، ومدير عام مديرية الشحر المهندس امين بارزيق ونائبه مصبح البحسني وعدد المسؤولين بالمديرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
شاهد.. البحسني يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التربوية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد.. البحسني يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التربوية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد.. البحسني يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التربوية.