بدعم اليونيسيف.. صحة عدن تختتم الدورة التأسيسية الثانية لصحة الطفل

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن/خاص:اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، الدورة التدريبية التأسيسية الثانية لصحة الطفل والتي نظمتها ادارة الصحة التكاملية بعدن وبدعم من اليونيسيف.

وهدفت الدورة التي استمرت 16 يوماً إلى إكساب 24 طبيب ومساعد طبيب وممرضين في سبع مديريات بعدن بمعارف نظرية وتطبيقية حول الرعاية التكاملية في عيادات الأطفال وأقسام الرقود،و تقييم وتصنيف الطفل المريض من عمر شهرين إلي مادون الخامسة من العمر والتعرف علی علامات الخطورة وحالات سوء التغذية وفقر الدم وأمراض الحلق والإذن والحمی والسياسة الدوائية لعلاج الملاريا والبلهارسيا واللقاحات ومبادئ الترصد الوبائي وتشخيص السل وعلاجه ونظام الإحالة له والتثقيف.

كما تعرف المشاركون خلال الدورة على الإستراتيجية الوطنية للامومة المامونة ومفهوم الصحة الإنجابية والاتصال والمشورة والطوارئ التوليدية.

وحث مدير عام الرعاية الصحية الأولية بعدن الدكتور محمد راجمنار ومدير ادارة الرعاية التكاملية لصحة الطفل الدكتورة فاطمة العريقي ،المشاركين على تطبيق موضوعات الدورة في الواقع العملي..مشيدين بالدعم والمساندة للبرنامج من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومنظمة اليونيسيف.

بدعم اليونيسيف.. صحة عدن تختتم الدورة التأسيسية الثانية لصحة الطفل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدعم اليونيسيف.. صحة عدن تختتم الدورة التأسيسية الثانية لصحة الطفل، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدعم اليونيسيف.. صحة عدن تختتم الدورة التأسيسية الثانية لصحة الطفل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق