شريم يفتتح مقر الإدارة العامة لمؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / رعد الريميافتُتح صباح اليوم بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن مكتب الإدارة العامة لمؤسسة المياه والصرف الصحي.

حضر الافتتاح وزير المياه والبيئة د.عزي هبة الله شريم، ورئيس المؤسسة العامة لمؤسسة المياه والصرف الصحي علي سالم عسكر ،والقائم بأعمال مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي عدن م.فتحي السقاف ،ووكيل محافظة عدن لشؤون الخدمات رشاد شايع، ومستشار وزير المياه والبيئة م.نجيب محمد أحمد ، ورئيس نقابة المهندسين عدن م.عبدالرحمن البصري، وعضو الهيئة الإدارية لمؤسسة المياه م. عبدالله المريسي وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب بوزارة المياه .

 وثمن الوزير شريم جهود مدير عام المؤسسة م.علي سالم عسكر، ومشيدا بدوره وسعيه إلى تقديم كثيرا من الجهود برفقه بعض الشركاء في ربوع أرجاء البلد وسعيه لنقل الإدارة العامة من صنعاء إلى عدن.

ونوه أن العام الجديد سيكون مليء بكثير من التفاؤل، مشيراً إلى الجهود والتصورات التي تقدم بسبيل الارتقاء بالوضع العام للمياه، وما افتتاح الإدارة العامة بعدن الا احدى تلك الجهود والتي نعتبرها إضافة وعنوان جديد لعناوين عدن الجديدة.

بدوره نقل وكيل محافظة عدن رشاد شايع تحايا محافظ عدن احمد سالمين وقال ان افتتاح مكتب الإدارة العامة لمؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن يعتبر نقلة نوعية، وان افتتاح الإدارة العامة بعدن سيمثل رافدا مهم لمؤسسة المياه بعدن.

واكد حرص قيادة السلطة المحلية على تسهيل كافة الإجراءات أمام الجهات الحكومية والمنظمات الدولية الهادفة إلى إعادة بناء القطاعات التحتية لعدن وتحسين الخدمات للمواطنين.

من جهته أشار رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي علي سالم عسكر أن المؤسسة انطلق نشاطها في العاصمة عدن بنوفمبر 2017م من ديوان وزارة المياه والبيئة عقب ان تراجع النشاط لمستوى صفر بسبب سيطرة مليشيات الحوثي على الفرع الرئيسي بصنعاء.

واستعرض عسكر الصعوبات والعراقيل التي مرت بها الإدارة منذُ ان تقرر نقلها من صنعاء إلى عدن وكيف ان الطاقم يعمل بجهود ذاتيه وبدون موازنة غير ان الشراكة بعض المنظمات الدولية اسهمت بتهثعزيز دور المؤسسة.

وقال إن المؤسسة قطعت خلال الفترة الماضية شوطا كبيرا، مشرا الى الصعوبات التي واجهتها المؤسسة بسبب الحرب والكوارث الطبيعية المهرة الذي آل ببعض الفرع للتوقف.

وختم عسكر إلى ان هناك تحركات ملموسة من خلال تحسن النسب الإرادية لبعض المؤسسات وخاصة ان عدد المستفيدين من المؤسسة يبلغ عددهم مليون مستفيد.

يجدر الإشارة إلى ان المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي نشأت بموجب القرار الجمهوري رقم (2) لسنة 1997م من خلال دمج المؤسسة العامة والهيئة العامة للمياه عدن تحت مسمى المؤسسة العامة للمياه والمجاري والصرف الصحي، حيث انيطت بها العديد من المؤسسات والمهام في مقدمتها توفير الخدمات المياه والصرف الصحي على مستوى المحافظات وإدارتها فنيا وماليا

شريم يفتتح مقر الإدارة العامة لمؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شريم يفتتح مقر الإدارة العامة لمؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شريم يفتتح مقر الإدارة العامة لمؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق