تقرير لواشنطن بوست يرصد أساليب التعذيب التي تمارسها مليشيا الحوثي في صنعاء

يمني سبورت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نشرت صحيفة “واشنطن بوست” تقريرا لمراسلها سودارسان راغفان، يكشف فيه عن مناخ الخوف والرعب الذي يعيشه سكان صنعاء، في ظل ميليشيا الحوثي، مشيرة إلى أساليب الاعتقال والتعذيب والتغييب القسري.

 

ويشير التقرير، الذي ترجمته “عربي21″، إلى أن المحامي محمد بامفتاح، ذهب في عام 2015 إلى مكتب البريد لتلقي راتبه، فأوقفه مقاتل حوثي وطلب هويته، التي أظهرت أن الرجل البالغ من العمر 55 عاما من عدن، حيث تعمل فيها الحكومة المعترف بها دوليا، وكان هذا سببا كافيا لاعتقاله، لافتا إلى أنه خرج بعد ثلاثة أعوام سجن، عانى فيها من الصعقات بالعصي الكهربائية.

 

وينقل الكاتب عن بامفتاح، قوله إنه علق من السقف من يديه لمدة ثلاث ساعات، وتم ضربه باستخدام أسلاك كهربائية مغلفة بالمطاط، وتذكر بامفتاح، وهو أب لثلاثة أولاد، وأفرج عنه الصيف الماضي في عملية تبادل سجناء، أيامه في السجن، قائلا: “عانيت من ألم شديد لدرجة أغمي فيها علي”.

 

وقال راغفان بأن الانتهاكات في الحرب اليمنية ليست وقفا على السعوديين وحلفائهم فقط، بل إن المتمردين الحوثيين قاموا بتعذيب نقادهم واعتقالهم، مع حالات عدة من الاختفاء القسري، مشيرا إلى أن وثائق ومقابلات مع سجناء سابقين وناشطين التقاهم الصحافي في صنعاء كشفت عن حجم انتهاكات الحوثيين.

 

وتعلق الصحيفة قائلة إن الانتهاكات تغذي مناخا للخوف والاستفزاز في العاصمة والمناطق التي يسيطر عليها المتمردون، مشيرة إلى أن الصحافي التقى مع 10 سجناء سابقين، وافق 3 منهم على الحديث بصراحة؛ لأن عائلاتهم فرت من الشمال، حيث يعد الحوثيون أقوياء هناك، أما من بقوا في العاصمة فيشكون في أنهم لا يزالون تحت رقابة الأجهزة الأمنية التابعة للحركة، فيما تردد بعض ضحايا القمع الحوثي في الحديث حتى من خلال الهاتف؛ خشية من تنصت الأمن على المكالمات.

 

وبحسب التقرير، فإن الحوثيين استهدفوا الناشطين، والصحافيين والمحامين، وأبناء الأقليات الدينية، ورجال الأعمال، وأي شخص اعتبروه تهديدا على حكمهم وأيديولوجيتهم، مشيرا إلى أن الحوثيين شنوا مداهمات ليلية على بيوت من عبروا عن نقد بسيط لحركتهم وضربوهم.

أخبار من الرئيسية

تقرير لواشنطن بوست يرصد أساليب التعذيب التي تمارسها مليشيا الحوثي في صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير لواشنطن بوست يرصد أساليب التعذيب التي تمارسها مليشيا الحوثي في صنعاء، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير لواشنطن بوست يرصد أساليب التعذيب التي تمارسها مليشيا الحوثي في صنعاء.

إخترنا لك

0 تعليق