الارشيف / اخبار اليمن

البحسني يدشن العام التدريبي ويؤكد أنه سيكون عاماً لبسط الأمن في كل ربوع #حضـرموت

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم العام التدريبي الجديد 2019م بقيادة المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا .

وحضر المحافظ القائد حفل التدشين الذي أقيم بمعسكر الجوية تدشيناً للمرحلة الأولى للعام التدريبي الجديد وتكريم خريجي عدد من الدورات التنشيطية والتخصصية ، وشهد تقديم عرضاً عسكرياً لسرايا عدد من الألوية العسكرية مؤكدين على أنغام الموسيقى العسكرية وبصوت واحد ولائهم للوطن والحفاظ على شموخ ومجد حضرموت ، مردّدين ورؤسهم الى السماء رسوخهم رسوخ الجبال لحماية تراب حضرموت والوطن في الحرب والسلم وحفظ أمنها واستقرار أهلها ، مترحّمين في موقف بطولي وعرض نموذجي على أرواح شهداء الواجب من منتسبي النخبة الحضرمية وقوات الأمن العام .

كما شهد العرض تنفيذ منتسبو شعبة الهندسة العسكرية لمهمّة تطهير حق ألغام بكفاءة واقتدار .

والقى المحافظ كلمة في الحفل نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة العام الجديد وبدء تدشين العام التدريبي 2019 للقوات المسلحة ، وقال : "إن فخامة الرئيس أكد في أكثر من مناسبة تقديره العالي لمستوى الانضباط والإنجاز في المنطقة العسكرية الثانية ، ونعاهده بأننا سنكون عند مستوى المسؤولية وسنواصل العطاء بهمّة عالية في كل المراحل" .

وأكد المحافظ ان عام 2018م كان عام النجاحات العسكرية والأمنية بدءً بمعركة الفيصل لتحرير وادي المسيني ومروراً بعمليات انتشار الجبال السود والقبضة الحديدية والتصدّي للعديد من المؤامرات والدسائس والعمليات الارهابية واكتشاف أكثر من خلية ارهابية وإخماد مؤامراتها في مهدها ، كما كان عاماً حافلاً بالدورات التخصصية والتنشيطية والإنعاشية لقيادات وضباط وصف وجنود المنطقة العسكرية الثانية لتطوير قدراتهم ورفع وتنمية مهاراتهم القتالية وروحهم المعنوية ومستوى الانضباط والربط العسكري باستخدام مختلف وسائل التدريب محققين شعار العام التدريبي 2018 وهو بناء القدرات القتالية بالعزم والإصرار والإرادة .

وأعلن المحافظ أن العام التدريبي الجديد 2019م سيكون شعاره مواصلة النجاحات والعمل على بسط واستتباب الأمن في كل ربوع حضرموت ساحلاً ووادياً وصحراء ، ورفع كفاءة المنشآت التعليمية العسكرية والأمنية وافتتاح المنجز الأكبر وهو كلية الشرطة وافتتاح مراكز تدريب عسكرية وأمنية تخصصية ، ورفد المؤسسة الأمنية والاستخباراتية بمعدات حديثة تمكّنها من أداء مهامها على أكمل وجه .

وقال إن العام الجديد 2019م سيشهد أيضاً تطوراً في التنمية وتنفيذ المشاريع الحيوية بدعم من المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن برنامج إعمار اليمن ، ومشاريع اقتصادية وخدمية أخرى ضمن الدعم المقدّم من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة .

وتقدّم محافظ حضرموت بخالص الشكر للقيادة السياسية ولقيادة دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على كل ما قدموه ويقدمونه من دعم وإسناد للمحافظة .

وكان رئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية الثانية العميد ركن محمد عمر بن غانم قد القى كلمة أكد فيها نجاح قيادة المنطقة خلال العام التدريبي الماضي 2018م في تنفيذ خططهم في مجال التدريب للضباط والصف والأفراد والحرص على رفع الروح المعنوية وتنمية روح القتال والمحافظة على الاستعداد القتالي ، وان مواصلة الاهتمام بالتدريب والتأهيل سيتواصل خلال العام الجديد 2019 للوصول بالقوات للمستوى المطلوب من الجهوزية والاستعداد القتالي العالي .

كما ألقيت في الحفل كلمة عن خريجي الدورات التدريبية الانعاشية والتخصصية أكدت الاستفادة المثلى من مفاهيم العلوم العسكرية ورفع مهاراتهم القتالية والمعنوية مؤكدين نقل ذلك وتطبيقه في وحداتهم العسكرية .

فيما أكدت كلمة المتعهّدين ولائهم للوطن وتنفيذ مهامهم الوطنية الموكلة إليهم على أكمل وجه .

وفي ختام الحفل قام المحافظ البحسني باستعراض نماذج من الأسلحة والمعدات التابعة للمنطقة العسكرية الثانية ، وتكريم مدرّبي وأوائل الدورات .

حضر التدشين وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو علي بن حبريش ووكيل المحافظة للشؤون الفنية م. محمد أحمد العمودي ورئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان ومدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي ورئيس شعبة العمليات بالمنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عمر بادبيس ورؤساء الشعب وقادة الألوية والوحدات العسكرية وعدد من مديرو عموم المديريات والمكاتب التنفيذية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
البحسني يدشن العام التدريبي ويؤكد أنه سيكون عاماً لبسط الأمن في كل ربوع #حضـرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البحسني يدشن العام التدريبي ويؤكد أنه سيكون عاماً لبسط الأمن في كل ربوع #حضـرموت، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البحسني يدشن العام التدريبي ويؤكد أنه سيكون عاماً لبسط الأمن في كل ربوع #حضـرموت.

قد تقرأ أيضا